اخبار عكار والشمال

نواب عكّار والمهندسون عند فنيانوس لبحث قرار التنظيم المدني 2019/22

الشمال نيوز – عامر الشعار

نواب عكّار والمهندسون عند فنيانوس لبحث قرار التنظيم المدني 2019/22

إستقبل وزير الأشغال العامة والنقل يوسف فنيانوس في مكتبه بالوزارة اليوم، نواب عكّار: وليد البعريني، محمد سليمان، هادي حبيش، طارق المرعبي، وهبي قاطيشه، وأسعد درغام مع وفد من مهندسي عكّار، بحضور المدير العام للتنظيم المدني الياس الطويل ورئيس دائرة عكار في التنظيم المدني المهندس حسن الحاج، نقيب المهندسين في طرابلس بسام زيادة.

جاء اللقاء لشرح مسوّغات القرار 2019/22 الصادر عن التنظيم المدني فيما خص موضوع تخفيض عامل الإستثمار على المباني في المناطق الغير منظّمة. حيث أدلى كل من النائب هادي حبيش والنائب وليد البعريني بمداخلتين حول هذا الموضوع واعتبرا “أنه قرار مجحف بحق المناطق الغير منظمة وبالأخص عكّار وسيعود بالضرر على المهندسين وعلى المواطنين أيضاً”.

من جهته تحدث المهندس إيهاب خضر باسم المهندسين فشدد “على أن القرار ستكون له نتائج سلبية على محافظة عكار والمواطنين والمهندسين بشكل كبير وحيث أكثر من 80 % من مساحتها غير منظّمة” داعياً “إلى وقف العمل به”.

وقد اتفق فنيانوس مع الحضور على تجميد القرار حالياً وتأليف لجنة لمتابعة الملف مؤلفة 3 أعضاء من التنظيم المدني والنائب هادي حبيش والمهندسين: إيهاب خضر، حسن الحاج، نزار قاسم وطوني سعد. كما تقرر عقد اجتماع آخر يوم الأربعاء المقبل في المديرية العامة للتنظيم المدني في بيروت لمتابعة البحث.

المصدر: الموجز

http://almoujaz.news/?p=1672

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى