اخبار عكار والشمال

مركز عكار ومركز إدارة الحياة يختتمان دورة التخطيط الشخصي والاستراتيجي

الشمال نيوز  – عامر الشعار

“مركز عكار” و “مركز إدارة الحياة” يختتمان دورة التخطيط الشخصي والاستراتيجي


إختتم “مركز عكار للدراسات والتنمية المستدامة”، بالشراكة مع “مركز إدارة الحياة للتنمية البشرية”، دورة تدريبية حول “التخطيط الشخصي والاستراتيجي”، بإشراف المدير العام لمركز إدارة الحياة المدرب المحامي الكوتش عدنان عرابي. امتدت الدورة على مدى يَومَي الجمعة 3 والسبت 4 آذار 2023، وذلك في قاعة مكتبة المدرسة الوطنية الأرثوذكسية، الشيخطابا. وقد شارك فيها 21 متدربةً ومتدربًا، وليتضمّن برنامج الدورة معطيات حول مختلف القضايا الحياتية، على المستويين الفردي والمجتمعي. وكان تشديدٌ على تزويد المتدربين بمهارات عملية، تحصّنهم وتضعهم على سُكّة اتخاذ القرارات الصائبة، المبنيّة على تخطيط عقلاني سليم، مع القدرة على تحويل الأحلام إلى أهداف، يتمّ تحقيقها، وفق آليات عمل مناسبة. وفي إطار الترجمة العمليّة للمسألة، إستعرض رئيس “مركز عكار” د. مصطفى الحلوة تجربة حياتية، عبر مختلف مساراتها، مشدّدًا على دور الظروف الذاتية والموضوعية، التي تُسهم بالتأثير في خيارات المرء. وقد ثمّن د. حلوة لمركز إدارةالحياة تعاونه، مثنيًا على الجهود البناءة للكوتش المحامي عرابي، كما توجّه بالشكر إلى المدرسة الوطنية الأرثوذكسية، ممثّلةً بمديرها المهندس الأستاذ نضال طعمة لاستضافتها هذه الدورة.
في ختام أعمال الدورة قام المحامي عرابي ود.حلوة، والأستاذة أمل صانع، والأستاذة كاملة فيّاض، مديرة مركز إدارة الحياة، بتوزيع شهادات مشاركة على المتدربين.
إشارة إلى أن هذه الدورة التدريبية تأتي في أعقاب فعالية تدريبية، نظّمها “مركز عكار”، بالتعاون مع “جمعية مبادرات وقرارات”، حول “مانحي العناية للعمر الثالث”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى