إغتراب

المغترب ناظم أحمد يكرم المفتي زكريا بحضور المراد وطه وبركات وفاعليات ومغتربين في عكار

الشمال نيوز – عامر الشعار

منسق رجل الأعمال والإقتصاد في مالبورن رجل الأعمال المغترب ناظم أحمد يكرم المفتي زكريا بحضور المراد وطه وبركات وفاعليات ومغتربين في عكار

تصوير : حسن سالم الشعار

بدعوة من منسق رجال الأعمال والإقتصاد لتيار المستقبل في مالبورن استراليا رجل الأعمال المغترب ناظم أحمد ، اقيم غداء تكريمي على شرف صاحب السماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا، في قاعة مطعم مطل الوديان في حرار عكار.
وقد حضر حفل الغداء التكريمي إلى صاحب الدعوة ناظم أحمد وعائلته ، كل من أمين سر هيئة الرقابة والإشراف في تيار المستقبل وعضو المجلس الشرعي الاسلامي الأعلى المحامي محمد المراد، المنسق العام لتيار المستقبل في عكار المحامي خالد طه ومنسق قطاع الإغتراب في عكار المربي عادل بركات وأصحاب الفضيلة المشايخ هارون الحاج وعماد السبسبي ولقمان خضر وعبدالرحمن الحاج ومسؤول العلاقات العامة والاعلام في غرفة التواصل اللبنانية الاسترالية الاعلامي عامر الشعار والمحامي نهاد سلمى والسيد علي علوان والمختارين علي اسماعيل وعلي غية والمربي علي عثمان طالب وأعضاء منسقية الاغتراب ومغتربين وأعضاء مجالس بلدية وإختيارية أصدقاء وفاعليات ..
أحمد
بداية كلمة ترحيب لصاحب الدعوة رجل الأعمال ناظم أحمد، الذي نقل تحيات أنباء الجالية اللبنانية والإخوة في منسقية تيار المستقبل في مالبورن وكل استراليا إلى أبناء عكار والوطن، وأكد على الوفاء والدعم لنهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ومسيرة الرئيس سعد الحريري ..
الشعار
ثم تحدث الاعلامي عامر الشعار، الذي شكر لصاحب الدعوة هذه المبادرة التي إن دلت على شيئ فإنها تدل على أصالته ووفائه للنهج والمسيرة ، وتمسكه بجذوره وأرضه مهما ابتعد عنها، ووجه الشعار رسالة تقدير ومحبة إلى كافة المنتشرين في استراليا وبلاد العالم ولاسيما ابناء تيار المستقبل ، الذين هم سفراء الخير لعكار وكل الوطن ..
طه
بدوره حيا المنسق العام لتيار المستقبل في عكار المحامي خالد طه صاحب الدعوة رجل الأعمال ناظم أحمد على هذا التكريم لسماحة المفتي زكريا وللإخوة في تيار المستقبل وأكد على ضرورة التواصل والتعاون ما بين لبنان المقيم ولبنان المغترب، لما لهذه العلاقة من أهمية على كافة الصعد في سبيل الاستثمار لمصلحة لبنان ويجب ان يكون هناك تكامل بين المغتربين والمقيمين.
ووجه طه التحية إلى الإخوة في تيار المستقبل في مالبورن وكل استراليا وبلاد الانتشار، الذين كانت لهم البصمات في ترجمة الوفاء مع النهج والمسيرة في الانتخابات النيابية المنصرمة آملا” أن يشهد لبنان تأليف حكومة جديدة في القريب العاجل برئاسة دولة الرئيس سعد الحريري يكون لعكار حصتها الخدماتية الوازنة .
المفتي زكريا
ختاما” تحدث صاحب السماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا الذي شكر صاحب الدعوة على التكريم وقال : نلتقي في عكار ولبنان وفي استراليا على مائدة الخير والمحبة من رجل مغترب كريم ومحب عنيت صاحب الدعوة الأخ ناظم أحمد، الذي يشبه عشرات لا بل مئات الشباب الذين هاجروا وكافحوا في بلاد الاغتراب وكانت لهم البصمات الناجحة في الطب والهندسة والتجارة وفي شتى المجالات، وأكد المفتي زكريا على أهمية وضرورة الترابط الأخوي عبر الجسر الجوي بين اخواننا في استراليا وفي لبنان ، وهذا الترابط يدل على مدى الأصالة والجذور، ورغم التجاذبات السياسية في البلد لكن يبقى لنا بصيص الأمل بالناجحين من رجال اعمال واطباء ومهندسين وسائر الكوادر المنتشرين في كافة اقطار العالم .
اضاف زكريا بالقول: نحن صامدون في هذا الوطن رغم الصعاب، ونعرف أن رجالا” ضحوا بحياتهم ثمنا” لكلمة حرة ولموقف شجاع مثل الرئيس الشهيد رفيق الحريري وقبله الرئيس الشهيد رشيد كرامي والمفتي الشيخ حسن خالد والشيخ صبحي الصالح .
وختم المفتي زكريا متنميا” الاسراع في تشكيل الحكومة في الوقت القريب وعدم التقاتل على الحصص، لأن مصلحة الناس يجب ان تكون هي العليا ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى