عربي ودولي

شخصيات ثقافية واقتصادية تشيد بالأمن والأمان في الإمارات بظل محمد بن زايد

الشمال نيوز  – عامر الشعار

خلال جلسة حوارية

شخصيات ثقافية  واقتصادية تشيد بالأمن والأمان في الإمارات بظل محمد بن زايد

المستشار الدكتور جاسم عبيد الزعابي

الدكتورة رقية محمد

محمود الدوري

نيفين عبدالمقصود

عقدت جلسة حوارية في دولة  الإمارات  العربية  المتحدة  ، بعنوان “ الإمارات بقيادة محمد بن زايد .. أمن وأمان “  ، شاركت فيها شخصيات ثقافية واقتصادية  أشادت بالأمن والأمان في ظل صاحب السمو  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان  رئيس الدولة “ حفظه الله “ ، والتي ينعم بها المواطنون والمقيمون والسياح في دولة الإمارات.

المستشار الدكتور جاسم عبيد  الزعابي : إنجازات إماراتية  كبيرة   بقيادة  محمد  بن  زايد

في ظل مسيرة الأمن والأمان بقيادة  صاحب السمو الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان  رئيس الدولة (حفظه الله) ،  وصلت دولة الإمارات  العربية  المتحدة إلى المركز الثاني بين دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية من حيث حجم الاقتصاد، و المركز الثالث في الوطن العربي  ، والمركز الـ 25 عالمياً ، حيث بلغ الناتج المحلي لعام 2018 بالأسعار الثابتة 1442.5 مليار درهم ، وبالأسعار الجارية 1521.1 مليار درهم.

ودولة الإمارات العربية المتحدة هي من ضمن أكبر المانحين العرب والدوليين للمساعدات التنموية الرسمية، فخلال عام 2018 قدمت مساعدات بقيمة 62.28 مليار درهم إلى عدد من الدول المحتاجة في الوطن العربي والعالم.

وتواصل دولة الإمارات العربية المتحدة البرنامج النووي لإنتاج الكهرباء، عبر عدد من المفاعلات في محطة (براكة) بهدف إضافة 5600 ميغاواط، لتكون دولة عربية رائدة في هذا المجال.

وأطلقت دولة الإمارات العربية المتحدة مبادئ الخمسين والتي يبلغ عددها 10 مبادئ، ومشاريع الخمسين التي يبلغ عددها 50 مشروعاً استراتيجياً وطنياً، وذلك بهدف التأسيس لمرحلة جديدة من النمو الداخلي والخارجي، وترسيخ مكانتها العربية والعالمية، والارتقاء بالإنسان إلى أفضل المراتب عربياً وعالمياً.

وأعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن مشروع فضائي جديد لبناء مركبة فضائية   تقطع خلال 5 سنوات 3.6 مليار كيلومتر، وتصل إلى كوكب الزهرة وسبعة كويكبات ضمن المجموعة الشمسية، حيث سيتم أول هبوط عربي على كويكب يبعد عن الأرض 560 مليون كيلومتر، لتكون الإمارات أول دولة عربية ورابع دولة عالمياً ترسل مهمة فضائية لكوكب الزهرة وحزام الكويكبات، وذلك بعدما نجحت في فبراير عام 2021 بإرسال أول مسبار عربي إلى المريخ هو (مسبار الأمل)، وكانت خامس دولة في العالم تصل إلى الكوكب الأحمر.

كما أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة عن المبادرة الاستراتيجية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050 لتكون دولة رائدة في هذا المجال عربياً وعالمياً.

وكلنا مدعوون للإسهام في  مسيرة  الأمن والأمان في دولة الإمارات العربية المتحدة،.

وختاماً، أرفع أسمى عبارات الشكر والتقدير  إلى صاحب السمو الشيخ  محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة( حفظه الله) راعي مسيرة  الأمن والأمان  ،  وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي( رعاه الله )  ، وأخيه سمو  الشيخ  منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان  الرئاسة،  وإخوانهم أصحاب السمو الشيوخ أعضاء المجلس الأعلى للاتحاد حكام الإمارات وأولياء العهود ونواب الحكام ،  داعياً الله  سبحانه وتعالى أن يحفظ  ويوفق الإمارات قيادة رشيدة وشعباً كريماً ومقيمين  عرباً أشقاء وأجانب أصدقاء في  أمن وأمان دائماً وأبداً

 

محمود الدوري :  الإمارات من أفضل دول العالم أمناً

ووجه محمود عمر الدوري (رجل أعمال) أسمى عبارات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله”

بمناسبة مرور عام على انتخابه، سائلاً الله سبحانه وتعالى أن يعيده على سموه بالخير، ويحفظه ذخراً للإمارات الكريمة وشعبها الوفي والمقيمين العرب والأجانب المخلصين.

وأشاد بالرعاية والدعم الكبيرين والدائمين من سموه لوزارة الداخلية، والتي تبذل بتوجيهات ومتابعة من

الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان الجهود والتضحيات الكبيرة وتحقق الإنجازات العظيمة، وذلك تنفيذاً لاستراتيجيتها (2023-2026) الهادفة إلى جعل الإمارات من بين أفضل دول العالم في الأمن والأمان والسلامة والرضا والسعادة، وجعل الوزارة من بين أكثر أجهزة الشرطة في العالم تطوراً وفعالية، والتي يستفيد منها جميع المواطنين والمقيمين والسياح ورجال الأعمال العرب والأجانب في الدولة.

الدكتورة  رقية  محمد : كل من يقيم  في الإمارات ينعم بالهناء  والأمان

واعتبرت الدكتورة  رقية حسين محمد(مستشارة تربوية وأسرية) أنه مهما خطت يدنا من مجلدات عن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ”  فلن نوفيه حقه بما حققه من إنجازات  خلال عام واحد من انتخابه رئيساً ، وما زرعه ونشره من حب وألفة وعطاء، مقتفياً أثر والده المغفور له الشيخ زايد بن سلطان  آل نهيان “طيب الله ثراه” ، ومُكملاً لما تركها أخوه  المغفور له الشيخ خليفة بن زايد  آل نهيان ” رحمه الله ” في هذا الوطن الغالي، ولشعب هذا الوطن المعطاء..
وأضافت أننا نرى جُلّ الاهتمام بالمواطن والصعود باسم الإمارات ليعتلي اسمها ومكانتها بين دول العالم ، وها هي أغلب دول العالم  تسعى لتقوية العلاقات الخارجية بدولتنا الغالية.
وأشارت إلى أن الكل يقر  بتفوق الإمارات في الأمن والأمان والسلامة والرضا والسعادة بما لمسوه فيها ، وافتقدوه في الأغلبية العظمى من دول العالم ،

وذلك بتوجيهات من الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد  آل نهيان ،
ولاحظنا المبادئ العليا والقيم التي يتعامل بها أفراد الشرطة  ، والتي كان لها أكبر الأثر في إرساء الأمن والأمان والسلامة والرضا والسعادة..
وختمت بالقول :
هنيئاً لنا  ولدولتنا بهذا القائد المغوار،
وكل عام وأنت تاجْ على رؤوسنا و فخراً وذخراً، ونحن دائما معك ، ونعلن لك السمع والطاعة والولاء والحب والتفاني والإخلاص كما علمتنا وربيتنا.

نيفين  عبد المقصود : كل من يعيش في الإمارات يحقق الإنجازات

وأوضحت نيفين محمد  عبد المقصود  (برنامج تمويل التجارة  العربية ) أن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ”  هو خير قدوة  في القيادة والتفاني والعمل الجاد المخلص والمتابعة الحثيثة لأبناء الوطن وكل من يعيش على أرض الإمارات لتحقيق الإنجازات ، ونكنّ لسموه كل المحبة والاحترام والتقدير ، فهو يسخّر جل وقته وجهده لينعم كل من يقيم على أرض هذا الوطن بالهناء والأمان والعيش الكريم، امتداداً لما أرساه  المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ” طيب الله ثراه ” ، فهو قائد عظيم يحمل مشاعر صادقة ، تجمعت في شخصه مكارم الأخلاق .

وأضافت أن سموه يكمل مسيرة الأمن والأمان التي امتدت في عهد المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان ” رحمه الله”، والتي يتابعها الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، فاللهم بارك في سمو الشيوخ ومتعهم بموفور الصحة والسعادة، وأدم على الامارات السعادة والأمن والأمان.

الصور:

  • د . جاسم عبيد  الزعابي
  • محمود الدوري
  • د. رقية محمد
  • نيفين عبد المقصود.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى