أخبار اقتصادية

اللواء محمد خير: للقيام بخطوات احترازية من أجل تفادي كوارث مستقبلية في طرابلس والمدن اللبنانية

الشمال نيوز  – عامر الشعار

اللواء محمد خير: للقيام بخطوات احترازية من أجل تفادي كوارث مستقبلية في طرابلس والمدن اللبنانية

شارك رئيس هيئة الإغاثة، سيادة اللواء محمد خير، في المؤتمر الذي نظمته نقابة المهندسين في الشمال بالتعاون مع إتحاد المهندسين العرب، والذي حمل عنوان “الأبنية المتصدعة وخطرها على السلامة العامة” في قاعة المؤتمرات في مبنى نقابة المهندسين – طرابلس، الذي تم برعاية وحصور وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الاعمال القاضي بسام مولوي.

وألقى الخير كلمة، عدّد من خلالها سلسلة خطوات احترازية يجب اتخاذها من أجل تفادي كوارث مستقلبية فيما يتعلق بالأبنية في طرابلس وفي المدن اللبنانية الأخرى.

وشدد اللواء خير على ضرورة إعلان حالة طوارئ في مدينة طرابلس، واستدعاء المنظمات الدولية والاجتماعية، والتنسيق مع الجاليات اللبنانية لإطلاق خطة ترميم.

واقترح اللواء خير توصية بأن يقوم مجلس الوزراء بإصدار مرسوم يلزم مجلس الإنماء والإعمار بتأمين جزء من القروض والهبات لصالح ترميم المباني المتصدعة، إلى جانب إنشاء صندوق خاص لمدينة طرابلس لمعالجة المشاكل المتفشية في المدينة”.

وحضر المؤتمر النواب أشرف ريفي، إلياس الخوري ، طه ناجي ، جميل عبود ، سجيع عطية ، أديب عبد المسيح، النائب كريم كبارة ممثلا بالدكتور ربيع كبارة، النائب ايهاب مطر ممثلا بنبيل مطر، النائب والنقيب السابق المهندس جوزيف اسحق، نقيب المهندسين في طرابلس والشمال المهندس بهاء حرب، امين عام اتحاد المهندسين العرب الدكتور عادل الحديثي، نقيب المحامين ماري تيريز القوال ممثلةً بعضو المجلس محمود هرموش، الامين العام للهيئة العليا للاغاثة في لبنان اللواء محمد الخير، رئيس بلدية طرابلس أحمد قمر الدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى