اخبار لبنان 🇱🇧

البعثة الإيطالية الرسمية خلال زيارتها للبنان زارت محافظ بعلبك-الهرمل في البقاع

الشمال نيوز – عامر الشعار

البعثة الإيطالية الرسمية خلال زيارتها للبنان زارت محافظ بعلبك-الهرمل في البقاع

زار وفد البعثة الإيطالية الرسمية خلال زيارتهم للبنان محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر في مكتبه في سرايا بعلبك الحكومي، ضم الوفد رئيس تجمع الشمامسة الدائمين إنزو بيترولينو ممثلاً أبرشية ريجيو كالابريا مقرهم روما. وأعضاء التجمع ممثلي الأبرشيات المنبثقة عن مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك في إيطاليا ،فابريزيو فوساري ممثلاً أبرشية ريجيو إميليا ،لويجي فيدوني ممثلاً أبرشية تريست ،جورجيو أغلياني ممثلاً أبرشية تورين ،كيارا بوتاري مسؤولة في قسم الإعلام لكاريتاس إيطاليا ،دانيلو فيليسيا نجيلي مدير برنامج كاريتاس إيطاليا في الشرق الأوسط وأفريقيا.
كما يمثل هذا الوفد أكثر من أربعة آلاف وثمانمئة شماس دائمين في جميع أنحاء العالم. يرافقهم وفد من كاريتاس لبنان ضم الوفد منسق عام الشبيبة في لبنان الأستاذ بيتر محفوظ ممثلاً رئيس الرابطة الأب ميشال عبود الكرملي ،مستشار العلاقات العامة والإعلام في شبيبة كاريتاس لبنان الصحافي جوزاف ابراهيم محفوض ،المنسق الميداني روي بشعلاني ، مسؤول وحدة النشاطات الخاصة جاك شمعون ،المنسق الإداري طوني حداد ،مسؤول اللجنة الوطنية الروحية شارلي خليل وعدد من المسؤولين ورؤساء اللجان في شبيبة كاريتاس لبنان.

عرض الوفد مع المحافظ أجواء مهمته الإنسانية إلى لبنان وجولتهم على المرجعيات الروحية الإسلامية- المسيحية كما بحث الوفد مع المحافظ الأوضاع الإنسانية والاقتصادية التي يمر بها الشعب اللبناني بشكل عام وبعلبك الهرمل بشكل خاص منوهين بدوره على صعيد المنطقة كما نقل محفوظ إلى المحافظ تحيات رئيس رابطة كاريتاس لبنان الأب ميشال عبود الكرملي والمشرف عليها رئيس الهيئة التنفيذية في مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك المطران ميشال عون راعي أبرشية جبيل المارونية.
بعدها شكر المحافظ وفد البعثة الإيطالية وكاريتاس إيطاليا ولبنان على مبادرتهم بزيارته في مكتبه، مثنياً على دورهم في التقارب الإنساني بين لبنان وإيطاليا. أخيرا زار الوفد قلعة بعلبك وجالا في أنحائها متفقدين المعالم الأثرية والتاريخية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى