خاص الشمال نيوز

رئيس بلدية عكار العتيقة وفاعلياتها يناشدون عبر الشمال نيوز القوى الامنية القيام بواجبها لوقف التعدي على الثروة الحرجية في البلدة

الشمال نيوز  – عامر الشعار

من يحمي احراج عكار العتيقة ؟؟ برسم الأجهزة الأمنية ..!!

رئيس بلدية عكار العتيقة وفاعلياتها يناشدون عبر الشمال نيوز القوى الامنية القيام بواجبها لوقف التعدي على الثروة الحرجية في البلدة ..

تلة الشاكوش -جورة النبع في الزواريب – عريض الكروم – وادي الطويلة – تلة المنشرة والمدورات كلها كانت اسماء غابات كثيفة تعج بالحياة والشجر المعمر قبل ان يدخلها الجشعون من تجار الحطب ويبيدون كافة الحياة الموجودة عليها.

انها المجزرة التي تتم يوميا على مرأى ومسمع الاهالي وهم يعرفون من يقوم بهذا العمل ومن يغطيهم وكيف يتم التواطؤ اليومي في التعدي على احراش افضل قرية انتخبت عام ٢٠١٦ كاجمل القرى.

الساحة اليوم للتجار الجشعين والخارجين عن القانون والذين يتحدون النواطير والقوى الامنية والدولة والذين يقطعون الشوح والصنوبر واللزاب والعزر والسنديان بهدف البيع غالباً خارج البلدة.

لمتابعة هذا الموضوع اتصل موقع الشمال نيوز برئيس بلدية عكار العتيقة الدكتور محمد خليل وقال انه قدم دعاوى عديدة لدى القوى الامنية ضد مجهول وهو ينسق معهم لكن بدون جدوى وافاد ان التجار معروفون من قبل الاحهزة وطالبهم بتوقيفهم فورا لمنع تمدد التصحر المهيب. كما طالب رئيس البلدية الاهالي التكاتف لمنع هذه المجزرة البئية هم الوحيدون الذين سيحمون احراشهم كما فعل الاجداد في السابق للحفاظ على هذه البلدة. كما يطللب رئيس البلدية القوى الامنيك باقامة حواجر ثابتة في المنطقة لمنع تفاقم الامور.

فعلا انها المجزرة. تدفع عكار العتيقة ثمن باهظ بانكسار هيبة الدولة لهذا الحد. هل لهذا الحد نستهين بثروتنا؟ حطبها يباع في عرسال والبقاع وكل قرى عكار.

الشمال نيوز من حرصه على هذه الثروة يطالب البلدية والقوى الامنية التدخل الفوري وانشاء الحواجز الثابتة في الحرش ومحاسبة الفاعلين ليكونوا عبرة لكل من سيعتدي على هذه الاحراج

الشمال نيوز
٢٨-٤-٢٠٢٣

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى