عربي ودولي

الجروان: تنصيب مناوي حاكماً لإقليم دارفور يعزز مسار السلام في السودان

الشمال نيوز – عامر الشعار

مناوي حاكم اقليم دارفور

شارك

أعلن رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام أحمد بن محمد الجروان، عن ترحيب المجلس بتنصيب مني أركو مناوي حاكماً رسمياً لإقليم دارفور، وأكد أن تلك الخطوة تأتي إنفاذاً لإستحقاق إتفاقية سلام السودان الموقعة في جوبا العام الماضي.

وأشار الجروان إلى أن عودة السودان إلى نظام الأقاليم سيساهم في وحدة دارفور سياسياً وإقتصادياً وإجتماعياً، إلى جانب مساهمته في معالجة الكثير من الإختلالات التي صاحبت نظام الحكم في السودان وما تبعه من عدم توازنٕ في مجالات التنمية.

كما أكد على أهمية إنعقاد مؤتمر نظام الحكم في السودان، الذي نصت عليه إتفاقية جوبا للسلام، لتحديد صلاحيات ونظام الحكم في الدولة.

يُذكر أنه تمت صباح اليوم الثلاثاء العاشرمن أغسطس، مراسم التنصيب الرسمي لحاكم إقليم دارفور مني أركو مناوي وبحضور رئيس الوزراء عبد الله حمدوك والقائد الأعلى للقوات المسلحة السودانية الفريق أول عبدالفتاح البرهان.

وفي كلمته أكد مناوي على ضرورة التوصل إلى إتفاقٕ بشأن المسائل الخلافية المعلقة، والتحلي بالروح الوطنية لتحقيق الرؤى الإصلاحية المنتظرة، ليكون إقليم دارفور نموذجاً للإتفاق والتوافق والتعايش السلمي لشعب الإقليم الواحد، ومنه الوصول إلى الإستقرار والرفاهية، وأن هذا الأمر لن يتحقق إلا بتصفية النفوس من رواسب الماضي، وإستشراق آفاق المستقبل، بغرس قيم السلام في نفوس الأبناء، وتعزيز مبدأ التعايش السلمي بداخلهم، وأن الجميع ينتمون لوطنٕ واحد ولا فرق بين أحدهم والآخر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى