اخبار لبنان 🇱🇧

المرشح الدائم لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي في رد صريح وواضح على بعض الاستفسارات

الشمال نيوز – عامر الشعار

ردا” على سؤال قال المرشح الدائم لرئاسة الجمهورية اللبنانية رشيد لويس لبكي في كلام على صفحته الخاصة جاء فيها :

شكراً لحضرتكم على السؤال
لقد ترشحت لرئاسة الجمهورية اللبنانية في ٢٧/١/٢٠١٤ وكتبت برنامج العمل مؤلفاً من أكثر من مئتي بند وضعت بتوجيهات الله بما يخدم لبنان أرضاً وشعباً ومؤسسات ويمكن الاطلاع على البرنامج كاملاً عبر صفحتي الرسمية على الفيس بوك رشيد لويس لبكي ومن البنود الرئيسية:
تسديد ديون لبنان الداخلية والخارجية ورفع الاعباء المعيشية عن المواطنين اللبنانيين الاحباء وهنالك إقتراح يعتبر الأسرع والأنجح في هذا الموضوع وهو تلزيم آبار النفط الواقعة على الحدود الجنوبية للولايات المتحدة الأميركية لمدة ٩٩ عاماً بالمقابل تتعهد الولايات المتحدة الأميركية بتسديد ديون لبنان الداخلية والخارجية عند كل إستحقاق ويوزع ١٠بالمئة من صافي الأرباح شهرياً على حسابات اللبنانيين الاحباء مقيمين ومغتربين.
العمل في مرافئ بيروت ٢٤/٢٤ ساعة يومياً ٧/٧ بما فيها الأعياد الرسمية.
العمل في كافة مؤسسات الدولة اللبنانية ٢٤/٢٤ ساعة يومياً ٧/٧ بما فيها الأعياد الرسمية لان العيد هو خروج لبنان من ديونه المديون يجب أن يعمل ليلاً نهاراً لايفاء ديونه لا أن يقف أمام أبواب السفارات ليسطعطي المساعدة المشروطة ورهن البلاد والعباد للخارج. ومن فوائد العمل هذا خلق فرص عمل للشباب والشابات من الجيل الجديد وتخفيف إزدحام السير على الطرقات.
إدخال الشباب والشابات في الجيش اللبناني والمؤسسات الأمنية دون الأخذ بالاعتبار الطائفية لأننا كلنا طائفة الله الواحدة الموحدة.
تدخل الجيش عبر الجيل الجديد في تنظيم الادارة والمحافظة على كافة المرافق الإنتاجية للدولة اللبنانية وتسليم فوج الهندسة في الجيش اللبناني مدعوماً من خيرة الشباب والشابات المهندسين أعمال وزارة الأشغال كافة ووقف كل المناقصات في الدولة اللبنانية.
دراسة وإشراف على كافة الأحكام القضائية وتقييم عمل كل قاض منفرداً من خلال الأحكام الصادرة عنه وإطلاق يد القضاء بأحكام عادلة وسريعة لان العدل أساس الملك والملك لله وإبعاد السياسة عن القضاء ومن هنا فإن خادم الأمة سيستلم شخصياً وزارة العدل.
تشجيع اللبنانيين المغتربين على الاستثمار في لبنان من خلال إعفائهم من كافة رسوم التسجيل العقاري ورخص البناء عند إستثمارهم من صفر إلى خمسة ملايين دولار أميركي.
إلغاء ضريبة إنتقال الملكية بين أهل البيت الواحد.
إلغاء ضريبة الدخل على المؤسسات والافراد.
إلغاء برائة الذمة التابعة للضمان الاجتماعي.
الاستشفاء لكل الاخوة اللبنانيين مجاناً درجة ثانية.
تخصيص مبلغ مالي شهري للمسنين في لبنان يوزع لهم باليد شهرياً عبر الجش اللبناني.
وقف إستيراد كافة المنتجات الزراعية من الخارج ودعم المزارع اللبناني لان الارض اللبنانية كانت منذ القدم تملىء إهراءات روما.
دعم الصناعيين اللبنانيين عبر تصريف إنتاجهم وإعفائهم من بعض الضرائب.
دفع شهرياً مستحقات البلديات من الخليوي وتطبيق اللامركزية الإدارية على أن تشتري البلديات مولدات كهربائية تؤمن من خلالها الكهرباء للمواطنين مجاناً ضمن النطاق البلدي كما سيكون إشراف لضباط من الجيش اللبناني شهرياً على حسابات البلديات ومراقبة نفقاتها.
دعم المؤسسات التجارية كافة من قبل الدولة وعدم السماح بإعلان إفلاس أي مؤسسة.
التواجد الأمني الكثيف وعلى مدار السنة على الطرقات للقضاء نهائياً على حوادث السير.
إستلام أمن كافة المخيمات من قبل الجيش اللبناني وشراء الأسلحة من المخيمات.
أما الوجود السوري سيتم ترحيلهم إلى بلادهم لان لديهم مناطق آمنة فليعودوا إلى أرضهم وليبنوا إقتصادهم الخاص بهم.
الله أعطانا كل الخيرات المادية والفكرية وبإذن الله يداً بيد لبنان سيظل منارة للعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى