خاص الشمال نيوز

الطيب عصام فارس .. قدومكم بشارة خير وبركات

الشمال نيوز 

​يتوج نائب رئيس الجكومة السابق عصام فارس قدومه الى لبنان بزيارة بلدته  بينو يوم غد الاربعاء،  لافتتاح كلية عصام فارس للتكنولوجيا التابعة لجامعة البلمند في بينو. 

وقد رفعت على طول الطريق الرئيسي لمنطقة الجومة من ضهر نصار وحتى بلدة بينو، الأعلام اللبنانية وقوس نصر كبير، وصورا ابرزها صورة كبيرة لفارس و البطريركين يوحنا العاشر، و الكردينال مار بشارة بطرس الراعي  اللذان سيحضران شخصيا في هذا الاحتفال، وللمفتي عبد اللطيف دريان، عند مدخل الكلية، كما رفعت اليافطات  المرحبة بفارس، والمطالبة بعودته الدائمة الى لبنان وعكار.   

و استكملت التحضيرات لهذه المناسبة في حرم الكلية حيث اكملت ورش العمل تحضير الساحات الكبيرة في محيط الكلية لاستيعاب سيارات المشاركين في الاحتفال من رسميين وروحيين وفعاليات مختلفة، اضافة الى اقامة خيمة في الباحة الرئيسية للكلية، موقع الاحتفال، ووضعت الكراسي فيها، الى تجميل المدخل الرئيسي. 

اما في بلدة بينو_قبولا بينو فقد انجزت البلدية ومجلسا الرعية والمخاتير والأهالي، التحضيرات للمناسبة، حيث وزعت الدعوات الخاصة على كافة المنازل للمشاركة في استقبال فارس والضيوف، وقد رفعت البلدية والأهالي  الأعلام اللبنانية والصور الكبيرة والصغيرة لفارس والبطريركين يوحنا العاشر والراعي والمفتي عبد اللطيف دريان، على طول الطريق من مدخل البلدة الغربي وحتى الباحة الرئيسية في البلدة.

كما انجزت البلدية ترميم المدخل الرئيسي وانشاء جدار دعم عليه، وقام عمال التنظيفات بتنظيف كافة الطرقات الرئيسية والفرعية وازالة الحشائش عن جانبيها.

مدير اعمال عصام فارس في لبنان اوضح  ان كل التحضيرات اكتملت، وهناك ترحيب شعبي من كل عكار بكل اطيافها وهذا ما عبرت عنه كثافة اليافطات والصور التي غطت الطرقات العامة ومفارق البلدات، والمطالبة بعودة الرئيس فارس الدائمة، وترحيب بالبطريركين يوحنا العاشر ومار بشارة بطرس الراعي ومفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان.

ووصف عطية جولة فارس بالجولة الانمائية الاجتماعية بعد الغياب، اما بالنسبة للوضع السياسي اوضح عطية ان فارس معني مباشرة او غير مباشرة  سوف يحدد موقفه السياسي،  خاصة بالنسبة للإنتخابات النيابية، ولكن وفق  القانون الانتخابي الذي سيعتمد والذي يجب ان يحفظ حق كافة الاطراف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى