إغتراب

معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان يفتتح معرض الابداع اللبناني في أبوظبي

الشمال نيوز – عامر الشعار

معرض الابداع اللبناني في أبوظبي

افتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش الإماراتي، معرض الإبداع اللبناني “Creative Nation 961” الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي بين 21 و24 تشرين الثاني/نوفمبر، وينظّمه مجلس العمل اللبناني بحضور الجالية اللبنانية في أبوظبي. يشارك في هذا المعرض بما يقارب 50 عارضًا حضروا من لبنان لعرض منتجاتهم وصناعاتهم وابتكاراتهم الإبداعية والفنية. بالاضافة الى معرض خاص لاعمال الفنان الراحل بيار صادق ومعرض للفنان التشكيلي فؤاد طنب.

تقام فعاليات هذا المعرض بالشراكة مع “مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون” وبالتعاون مع السفارة اللبنانية في الإمارات. في هذا السياق، أكد رئيس مجلس العمل اللبناني في أبوظبي سفيان الصالح أنه في الوقت الذي يتخبّط فيه لبنان على الأصعدة كافة، يحيي الاغتراب اللبناني الشراكة الإماراتية-اللبنانية في هذا المعرض الإبداعي الذي يندرج ضمن الفعاليات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية التي يجهد المجلس في تنظيمها على مدار السنة. وأشار إلى أن هذا الحدث تصادف هذا العام مع عيد الاستقلال اللبناني، وفي خضم وضع متأزم في لبنان، وأتى “ليذكّر أهلنا في الإمارات ودول الخليج بلبنان الجميل، كما كانوا يعرفونه سابقًا كوطن الثقافة والفن والإبداع.”

الجدير بالذكر، أن مجلس العمل اللبناني عمل جاهدًا في الفترة الماضية على اختيار العارضين مستندًا إلى عدة معايير أساسية ذات أبعاد اجتماعية، إذ حرص على اختيار شركات صغيرة ومتوسطة الحجم ورواد أعمال وحرفيين يمكن لإنتاجاتهم وصناعاتهم أن تشكّل قيمة مضافة وقابلية للتصدير إلى خارج لبنان، وفي الوقت نفسه، تجد اهتمامًا لدى الشركات الإماراتية.

وبالفعل، وبحضور إدارة مجلس العمل اللبناني والملحق الاقتصادي في السفارة اللبنانية، وُقِّعَت ثلاثة اتفاقات تعاون، في إطار المعرض، بين شركات لبنانية وإماراتية، فضلًا عن اجتماعات ثنائية بين العارضين ومستثمرين مهتمين، أسفرت عن طلبيات عدة.

ولمصادفة تنظيم هذا المعرض مع عيد استقلال لبنان، نظّم مجلس العمل اللبناني في أبوظبي حفلًا موسيقيًا ضخمًا، أحيته الأوركسترا السمفونية اللبنانية بقيادة المايسترو هاروت فازيليان الذي حضر خصيصًا من بيروت مع كامل فرقته لهذه المناسبة التي حضرها معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التسامح والتعايش الإماراتي، وسفير لبنان في الإمارات فؤاد شهاب دندن، ومؤسّس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، هدى الخميس كانو، وعدد كبير من السلك الدبلوماسي، وحشد كبير من أبناء الجالية اللبنانية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى