الرياضة

فوز ساحق للبنان بسبع ميداليّات في معرض الاختراعات الدّوليّ

الشمال نيوز – عامر الشعار

فوز ساحق للبنان بسبع ميداليّات في معرض الاختراعات الدّوليّ

فصولٌ من الإنجازات تتوالى

أعلنَت الجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين (L.I.S.) برئاسة الأستاذة نور عيد لطّوف عن فوزٍ باهرٍ ومشرّفٍ للبنان بسبعِ ميداليّات عن المشاريع السّبعة الّتي تمّ تقديمها في معرض تركيّا الدوليّ للابتكارات والاختراعاتISIF 2022  الّذي أُقيم بين 29 آب و4 أيلول 2022 في مدينة Samsun التركيّة ضمن فعاليّات المعرض الدوليّ الأكبر للطّيران والأسلحة والاكتشافات التكنولوجيّة TeknoFAST 2022.

نُظِّم المعرض برعاية TURK Patent، الـWIPO العالميّة، وزارة الصّناعة والتّكنولوجيا التّركيّة والـIFIA العالميّة.

استقبل ISIF مليون زائر من مختلف دول العالم، وشارك في المعرض 270 مخترع من 13 بلد من بينهم لبناننا الحبيب من خلال الجمعيّة اللّبنانيّة للمبتكرين، الدّاعمة والحاضنة والمشجّعة الدّائمة للمخترعين والمبتكرين اللّبنانيّين.

حضر حفل الاختتام الرّئيس التّركيّ رجب الطيّب أردوغان وقد أشرف على التّحكيم نخبة من المحكّمين المخضرمين الدّوليّين، وأتت النّتائج على الشّكل التّالي:

  • خمسُ شهادات تميّز وتقدير يُضاف إليها:
  • ميداليّة ذهبيّة لجامعة العائلة المقدسة – البترون – كليّة التربية الممثّلة بعميدتها الأخت إيمانويل الحاج عن مشروع “Interactive guide photosynthesis” للطالبات ليال المعاز وغراسيا الياس وايليسّا ماريا غصن وليا فرنسيس بإشراف ومتابعة الأستاذ موسى سويدان.
  • ميداليّة ذهبيّة للـMustapha High School عن مشروع “Insect Monitor” للأستاذ هاني علّوش.
  • ميداليّة ذهبيّة للـSAFIR High School ممثّلةً بالدّكتور سلطان ناصر الدّين والأستاذة أمينة علّوش عن مشروع Remid your pediatrician””.
  • ميداليّتان فضيّتان لجامعة العائلة المقدسة – البترون عن مشروع “Fleximondo: All about a good flexible classroom” للطالبات ميريام سويد وفانيسا عيد وساره غوش ويارا القاموع وتريزا ليشع، إضافةً إلى مشروع “Survivor: Educational Escape Game” للطالبات يارا موسى وكلوديا ديب وماريتا بو أنطون بإشراف ومتابعة الأستاذ موسى سويدان.
  • ميداليّة برونزيّة للـSAFIR High School عن مشروع Secure your child from stranger abduction”” للدّكتور سلطان ناصر الدّين والأستاذة أمينة علّوش.
  • ميداليّة برونزيّة لجامعة العائلة المقدسة – البترون عن مشروع “Aquatour: Learn about marine animals” للطالبات أكويلينا الشالوحي وليا صوما وديزي البابا وجيسيكا غصن بإشراف ومتابعة الأستاذ موسى سويدان.الشكر الجزيل للمهندس المحترم الاستاذ koray Sahin  على التنسيق والدعم الداءم للمخترعين والمبتكرين اللبنانيين.

هنيئًا للبنان بمبدعيه ومبارك علينا جميعًا هذا الفوز الباهر…

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى