لجنة متابعة ضحايا انفجار التليل تعقد اجتماعها في مبنى بلدية عين تنتا

الشمال نيوز – عامر الشعار
بعد مرور.ثلاثة أيام على استشهاد الجريحين من جرحى انفجار التليل حسن المسلماني وخالد حاويك من اهالي بلدة عين تنتا عقدت لجنة متابعة ضحايا انفجار التليل اجتماعها في مبنى بلدية عين تنتا عين اشما فسيقين بدعوة من رئيس البلديه السيد عبدالمنعم الشيخ بحضور رئيس اتحادي بلدياتِ الدريب الاوسط والغربي عبود مرعب واحمد كفا ورئيس رابطة مخاتير الدريب الاوسط مختار الكواشره خضر خضر ونائب رئيس اتحاد بلدياتِ الدريب الاوسط رئيس بلدية برباره عبدالله عطيه ورؤساء بلديات البيره وخربة شار ودوير عدوبه والمجدل. وخربة داوود وبلديتي النوره ووادي الحور من اتحاد بلدياتِ الدريب الشمالي والاستاذ بلال محمد والاستاذ احمد كبيدات حيث بدأ الاجتماع بقراءة الفاتحه عن روح الشهداء والدعاء بالشفاءالعاجل للجرحى
ومن ثم اكد المجتمعون على مندرجات البيان الصادر عن اللجنه التي عقدت في الدوسه في ٢٠٢١/٨/١٦ وما تلاه من بيان اجتماع خربة شار
كما اثنى المجتمعون على ادعاء مفوض الحكومه القاضي فادي عقيقي على المتورطين بجريمه مجزرة التليل على ان تبقى المواد موضوع الإدعاء محط نقاش مع نقابة المحامين في طرابلس ممثلة بالنقيب محمد مراد في الاجتماع التكميلي لهذا اللقاء اليوم في
مبنى اتحاد بلدياتِ الدريب الاوسط قي ٢٠٢١/٨/٢٩
بعدها طالب المجتمعون الجهات القضائية المختصة بالتوسع بالتحقيق والاستماع الى مزيد من افادات الشهود الذين كانوا متواجدين قبل وأثناءوبعد الانفجار
كما اكدوا على الثوابت الوطنية من خلال دعم المؤسسات الامنية فِي طليعتها الجيش اللبناني
واكمل المجتمعون منوهين بمبادرة قائد الجيش العماد جوزيف عون من خلال زيارة الجرحى العسكريين في المستشفيات وهذا ليس بغريب عن عماد الوطن فنحن ننتظر مع ذوي الشهداء العسكريين القرار الحكيم الذي يقضي باعتبارهم شهداء شرف مع إنصاف الجرحى العسكريين أيضًا
كما توجه المجتمعون بالشكر لحضرة مدير عام قوى الامن الداخلي اللواء عماد عثمان لجهة تسيير دوريات من القوى الضاربه في فرع المعلومات لمواكبة صهاريج المحروقات الى محافظة عكار بمعدل يومين في الاسبوع والذي أرخى ظلاله ارتياحا ملحوظا جدا لدى العكاريين
كما نوه اللقاء بمبادرة مدير عام منشآت النفط السيده اورور فغالي لجهة زيادة كمية المازوت المسلمه الى اتحادات بلدياتِ عكار من ستمائة الف ليتر مازوت الى ثمانمئة الف ليتر وذلك تلبية لطلب اتحاد بلدياتِ الدريب الاوسط عبود مرعب حيث معظم الشهداء والجرحى من جراء انفجار التليل هم ضمن نطاق بلدياته
كما ناشد المجتمعون الشركات المستوردة للنفط امداد محافطة عكار بالوقود فورًا وخاصة المحطات وذلك باشراف البلديات والقوى الامنية على ضوء المرسوم ذات الصله الذي صدر مؤخراً عن فخامة رئيس الجمهورية والذي ينظم الية توزيع المحروقات مما ازال جميع الموانع التي كانت تعيق هذه الشركات ؛
اثنى اللقاء ايضا على جميع الشخصيات والفعاليات والحركات الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والحزبية والثوريه والشعبيه التي تقدمت بالتعازي مباشرة الى ذوي الضحايا او تلك التي تقدمت بالصوت والصورة تلفزيونيا او اعلاميا او من خلال مواقع التواصل املين من الجميع ان يبقوا مواكبين لهذه القضية لحين جلاء الحقيقه ونيل ذوي الشهداء والجرحى حقوقهم ولحين منع تكرار هكذا حوادث مأساوية على امتداد الاراضي اللبنانيه
كما توجه المجتمعون بالشكر والتقدير للجمعيات الخيرية والمبادرات الفرديه التي حصلت تجاه عوائل الشهداء والجرحى وعموم المنطقه
والتي بلسمت مبادراتهم شيء مِن مصيبتنا والامنا والتي سوف يصدر لاحقا بيانات شكر وامتنان باسمائهم وكلنا امل ان تنضم اليهم جمعيات خيرية ومؤسسات محليه ودوليه اخرى تمد يد العون الينا نظرا للحاجه وفداحة المجزره وذيولها وهولها
كما دعا المجتمعون رئيس مجلس النواب نبيه بري وجميع الكتل البرلمانية دعم مشروع القانون الذي تقدم به احد نواب المنطقه والذي يقضي باعتبار شهداءنا شهداء شرف كشهداء المؤسسات الامنيه وتخصيصهم بمعاشات تقاعدية وتعويضات وكذلك الجرحى
ختامًا توافق المجتمعون على الاشادة بالبيان الأخير الذي صدر عن بلدية ومختار بلدةالتليل والذي عبر عن حقيقة مشاعر الاهالي وادانتهم للفعل الاجرامي الذي أقدم عليه احد ابناء البلده,مطالبين انزال اشد العقوبات بحقه ومن ثم أبقوا اجتماعاتهم مفتوحه لمواكبة التطورات وترك قناة التواصل مفتوحه مع ذوي الضحايا لزوم وضعهم بكل المعطيات والاجراءات ولاسيما لجهة انجاز تأمين المستندات المطلوبة من قبل الهيئة العليا للاغاثة لحصولهم على التعويضات المالية
