أخبار اقتصادية

الوزير حواط: لبنان هو ليس بلد تصدير المخدرات، انما بلد تصدير العلم والفكر

شدد وزير الاتصالات طلال حواط على ان “لبنان هو ليس بلد تصدير المخدرات، انما بلد تصدير العلم والفكر والطاقة البشرية والحرية والديموقراطية”، مذكراً بان هذا البلد “منذ وجوده هو بلد العظماء من كتاب وفنانين وشعراء ومفكرين وأطباء وعلماء وسيبقى كما كان وأفضل ان شاء الله”.
كلام الوزير حواط جاء خلال لقاء نظمته جمعية “جاد – شبيبة ضد المخدرات” في وزارة الاتصالات، لمناسبة “اليوم الدولي لمكافحة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها”، بعنوان “النصف الملآن”، بحضور وزيرة المهجرين الدكتورة غادة شريم، وزير الصناعة عماد حب الله والدكتور عاصم ابي علي ممثلا وزير الشؤون الاجتماعية البروفسور رمزي المشرفية، العميد الركن ايلي ابي راشد ممثلا قائد الجيش العماد جوازف عون، العقيد جميل طعمه ممثلا المدير العام لجهاز امن الدولة اللواء انطوان صليبا، العقيد جمال قشمر ممثلا المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم، الدكتور دريد عويدات ممثلا نقيب الأطباء في بيروت الدكتور شرف ابو شرف، الدكتور زياد نصور ممثلا نقيب الصيادلة الدكتور غسان الامين، الملازم انطوان قزيلي ممثلا رئيس شعبة مكافحة الجمارك، رئيس الجمعية جوزف الحواط، الى المديرين العامين في وزارة الاتصالات وممثلين عن جمعيات أهلية ورؤساء بلديات.

وكانت كلمات للوزراء: حب الله، شريم، مشرفية، وممثلي نقيب أطباء بيروت د.شرف أبو شرف والصيادلة غسان الأمين، شددت على دور المؤسسات الرسمية ونقابات المهن الحرة والمجتمع المدني في مكافحة هذه الآفة.
الوزير حواط
بعد النشيد الوطني، القى الوزير حواط كلمة رحب فيها بالحضور، وقال: “نلتقي معا بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة استخدام المخدرات والاتجار غير المشروع بها، من أجل تعزيز العمل والتعاون على تحقيق إقامة مجتمع محلي ودولي خال من استخدام المخدرات”.

ولفت الى ان “الهدف من هذا اللقاء، التوعية على المشكلة الرئيسية التي تمثلها المخدرات في المجتمع، ونحن نعلم ايضا ان لبنان حريص على مكافحة استخدام المخدرات وتهريبها بكل أنواعها وإحباط كل المحاولات التي تسيء إلى سمعته وعلاقاته مع كل الدول الشقيقة والصديقة، انما خوفنا اليوم ليس فقط على سمعتنا وصورتنا في الخارج، بل لما تشكله المخدرات من تهديد لأمن مجتمعنا اللبناني وعلى شبابنا”، وقال: “من هنا أضع إمكاناتي بتصرف اي عمل وطني وأي مبادرة انسانية خيرة من قبل الجمعيات الاهلية، مثل جمعية جاد وغيرها”.

واكد الوزير حواط ان “لبنان هو ليس بلد تصدير المخدرات، انما بلد تصدير العلم والفكر والطاقة البشرية والحرية والديموقراطية. فلبنان منذ وجوده هو بلد العظماء من كتاب وفنانين وشعراء ومفكرين وأطباء وعلماء وسيبقى كما كان وأفضل انشاء الله”.

الاميوني
وفي ختام اللقاء، وزعت ارقام وإحصاءات على المشاركين، ثم تلت البروفيسورة وديعة الاميوني سلسلة توصيات جسدت رؤية كل مؤسسة رسمية وأهلية في مكافحة المخدرات والاتجار بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى