اخبار عكار والشمال

البعريني يطالب كركي بتحويل مكتب عكار إلى مكتب إقليمي : لن نقبل بصيف وشتاء تحت سقف واحد

الشمال نيوز – عامر الشعار

البعريني ل “كركي”: لن نقبل بصيف وشتاء تحت سقف واحد

على أثر القرار الذي أصدره مدير عام الضمان الاجتماعي محمد كركي والقاضي بتحويل مكتب بعلبك الى مكتب إقليمي، صدر عن النائب وليد البعريني البيان التالي:

إننا وفي هذه المناسبة نهنئ أهالي بعلبك جميعاً على هذه الخطوة الهامة في مجال التنمية وتيسير معاملات الناس في الضمان، بالإضافة إلى توسيع نطاق الخدمات التي يقدمها مكتب الضمان في المنطقة”.

أضاف البعريني “لكننا بالمقابل أيضاً نتساءل: ألا تستحق محافظة عكار التي يعاني مكتب الضمان فيها من العديد من المشاكل وتأخير في معاملات المواطنين والتعويضات المالية وغيرها، أن يكون لها مكتبها الإقليمي أسوة ببعلبك وباقي المحافظات؟. أليس من واجب مدير عام الضمان المحترم الذي حوّل مركز بعلبك إلى مركز إقليمي أن ينظر إلى مركز عكار بنفس النظرة وعكار وبعلبك شريكتان في الحرمان والإهمال؟.

وتابع: “ألا يستحق أهلنا في عكار، أن تشملهم خطة المدير العام للضمان الهادفة كما يقول: إلى تعزيز مكاتب الضمان في كل المناطق، وتطبيق اللامركزية الإدارية فيها وتخفيف الأعباء عن المواطنين ومشقّة الإنتقال كما يحصل مع أهالي عكار عندما يتنقّلون بين طرابلس وبيروت لإنجاز معاملاتهم؟ أم أن خطة التطوير هذه وضعت لتطبّق في منطقة دون أخرى؟”.

وختم البعريني: “لن نقبل بالإجحاف الذي وقع على عكار في هذا الخصوص ونطالب السيد كركي بخطوات عملية وسريعة لتحويل مكتب عكار إلى مكتب إقليمي ولن نقبل بصيف وشتاء تحت سقف واحد”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى