اخبار عكار والشمال
صبا أحمد : لبنان لم يعد يحتمل المزيد من المراوغة والفراغ السياسي.
الشمال نيوز – عامر الشعار

في الوقت الذي يرزح فيه الشعب اللبناني تحت وطأة الأزمات الاقتصادية والاجتماعية والأمنية، نتابع يومياً مشهداً سياسياً يتكرّر: اجتماعات وزيارات نيابية ووزارية لا تتعدّى كونها منصّات للتصوير والاستعراض الإعلامي، من دون أي خطوات عملية ملموسة تسهم في معالجة هموم الناس.
إنّ تحويل العمل النيابي والوزاري إلى مجرّد نشاط بروتوكولي يفرّغ المؤسسات من مضمونها، ويعمّق الهوّة بين المواطن والسلطة، ويعكس استهتاراً بمعاناة اللبنانيين الذين يفتقدون إلى أبسط مقوّمات العيش الكريم.
إننا، إذ نؤكد رفضنا لسياسة الاكتفاء بالشعارات والصور، نطالب كل المسؤولين بتحمّل مسؤولياتهم التاريخية والانتقال فوراً من لغة التصريحات إلى لغة التنفيذ والإصلاح، لأنّ لبنان لم يعد يحتمل المزيد من المراوغة والفراغ السياسي.