أخبار اقتصادية

شراكة بين غرفة طرابلس الكبرى والأمم المتحدة  لتلبية الإحتياجات التنموية

الشمال نيوز  – عامر الشعار

شراكة بين غرفة طرابلس الكبرى والأمم المتحدة  لتلبية الإحتياجات التنموية

إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي نائب المنسق الخاص للبنان والمنسق المقيم للأمم المتحدة ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا وفريق عمله بحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان ومدير مختبرات الجودة لدى الغرفة الدكتور خالد العمري .

رحب الرئيس دبوسي بالسيد رزا وفريق عمله وبالجهة الأممية التي يمثلونها واستعرض المشاريع الإستثمارية الإستراتيجية التي تفتح المجالات الواسعة للعمل في مناخ من الشراكة مع الأمم المتحدة وبرامجها الإنسانية والإنمائية وكذلك في المشاريع التي تعتمدها غرفة طرابلس الكبرى من مختبرات سلامة الغذاء المعتمدة دولياً والمتعلقة بتوفير الأمن الغذائي وسلامته وكذلك تطوير القطاع السياحي وهي مشاريع تندرج في إطار الإنسجام الكامل مع مبادىء الأمم المتحدة في التنمية المستدامة وأن غرفة طرابلس الكبرى على جهوزية كاملة لتوثيق علاقات الشراكة مع الأمم المتحدة لتحقيق الأمن الإجتماعي والتقدم والإزدهار.

من جهته شكر ريزا الرئيس دبوسي على العرض الذي قدمه والطموح الذي يملكه والذي يفسح أمامنا المجال لنعمل سوياً من أجل المستقبل. وقال: منذ زمن ونحن لدينا خطط وأهداف لإظهار الثروة القائمة في طرابلس والتي نعتبرها مهمة بالنسبة للبنان وللشرق الأوسط ونحن نعلم بان المنطقة لا تزال تمر بازمات وان لبنان يعاني من الازمة الكبرى ولكن علينا العمل لتأمين مندرجات التنمية من خلال جدول أولويات.

وأثنى رزا على نشاط غرفة طرابلس الكبرى وعلاقاتها واجتماعاتها مع السفراء والمسؤولين مشددا على العمل المشترك من أجل التطور الدائم لدعم الإحتياجات الإنسانية والذهاب باتجاه التنمية والاهم في هذا الاطار هو تأمين التمويل من الدول المانحة لتطبيق ما نريده.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى