اخبار لبنان 🇱🇧

مؤتمر اليوبيل ال ١٧٥ عاما للكنيسة الإنجيلية في يريفان- أرمينيا واستراتيجية عمل للعقد المقبل
نورسات- يريفان- أرمينيا

الشمال نيوز – عامر الشعار

مؤتمر اليوبيل ال ١٧٥ عاما للكنيسة الإنجيلية في يريفان- أرمينيا واستراتيجية عمل للعقد المقبل
نورسات- يريفان- أرمينيا

واصلت الكنيسة الأرمنية الإنجيلية احتفالاتها بيوبيلها ال ١٧٥ لليوم الثالث على التوالي في العاصمة الأرمنية- يريفان.

تخلل اليوم الثالث مؤتمرا لذكرى اليوبيل في الكنيسة الإنجيلية الأرمنية- يريفان.

تتضمن جلسات وورشات عمل متعددة، تراوحت بين اعداد تقارير عن اتحادات الكنيسة الأرمنية الإنجيلية الخمس، حياة الرعايا، المجالات التربوية، اللاهوتية، الخدماتية الشبابية والمسكونية. والرؤيا في كيفية التعامل مع كل واحدة من هذه المجالات المذكورة.

كما تحدث المشاركون بإسهاب عن التحديات التي تعيق إمكانية التواصل مع الكنائس المنتشرة عالميا لا سيما التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

كما شدد المجتمعون على ضرورة تفعيل الدعوات القسوسية، وحث الشباب على التمسك بكلمة الله، والرؤيا المستقبلية للكنيسة وسط التحديات الراهنة.

بموازاة ذلك، قدم العديد من الشبان والشابات شهادات حية نابضة بالإيمان والرسالة، وتطرقوا إلى مشاكلهم والتحديات التي تواجههم حول كيفية ضم الشبيبة إلى الكنيسة، خطيئة الكبرياء التي تواجه عالم اليوم، كيفية حث الناس على محبة الكنيسة والالتزام بتعاليمها، ولا سيما أن الإنجيل يقول لنا:”
أن نسير بالإيمان”، من هنا رأى الشبان ضرورة معرفة أن الله يحثنا على رؤية الكنيسة والعمل بتعاليمها لتكون أعمالنا مفعمة بالإيمان.

كما وضع الشباب رؤيتهم ومشاريعهم للكنيسة في العقد المقبل.

في السياق، تناول المشاركون محاور أربعة تضمنت تطلعات الشبيبة لتقوية شهادة الكنيسة ليشهد يوبيل الى١٧٥ عاما على مزيد من الثبات والتجذر والصمود.

واختتمت اعمال المؤتمر بصلاة ختامية سأل فيها المشاركون الله أن يزرع سلامه في النفوس والقلوب والأوطان الجريحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى