أخبار اقتصادية

نقابة مالكي الشاحنات العاملة بالترانزيت للنقل الخارجي: غير معنيين بالاضراب غدا

الشمال نيوز – عامر الشعار

أصدرت نقابة أصحاب الشاحنات العاملة بالترانزيت للنقل الخارجي في لبنان بيانا أعلنت فيه أن النقابة غير معنية بالإضراب المعلن عنه من قبل بعض النقابيين الذين لا يمثلون قطاعنا ولا شيئ يربط عملهم بعملنا .

وأضاف البيان: من هنا نتوجه من جميع الأخوة العاملين بقطاع النقل والترانزيت عدم المشاركة لأننا كلبنانيين بأمس الحاجة لساعة استقرار وعدم الفوضى التي تسعى بعض الجهات لتحقيقها من اجل الوصول لأهدافهم التي نجهلها.

اما نحن كعاملون بقطاع الترانزيت والنقل الى الخارج ما نعاني منه منذ سنوات عديدة وتعلمون تمام العلم معاناتنا تكمن بالمنافسة غير المشروعة من شاحنات التي تدخل فارغة والسائق غير لبناني، الذي أصبح يمتلك شاحنة لبنانية بطريقة غير قانونية ويعمل عليها بالنقل للخارج مسببا لنا جميعا ولسمعة لبنان كل الآذية والضرر المعنوي حتى وصل الامر للضرر الاقتصادي والاجتماعي بيننا وبين اخواننا بالدول العربية.

وهذا نحن جميعا ندفع ثمنه غاليا اصبحت شاحناتنا متوقفة عن العمل وشاحنات التي نشكو منها تعمل وتنقل من لبنان على حسابنا، وحيث تشكلت حكومة الرئيس ميقاتي وضمت وزراء على اياديهم سيرفع الظلم عنكم جميعا حيث ما التمسناه منهم:

1- معالي وزير الاشغال الدكتور علي حمية بعد اللقاء كان التواصل مع الحكومة السورية من اجل معالجة وتخفيض رسم المرور والعبور على شاحنات لبنان وتم تكليفه رسميا من قبل مجلس الوزراء والحل قريب جدا في ظل المتابعة مع امين عام المجلس الأعلى السوري اللبناني الاستاذ نصري خوري .

2- اللقاء مع معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي الذي ابدى كل تعاون لإنصافنا ورفع المظلومية عنا ووضع حد للمنافسة غير المشروعة وتطبيق القوانين واحترام المعاهدات المبرمة وهي قيد المعالجة.

3- اللقاء مع معالي وزير العمل الدكتور مصطفى بيرم عندما التمس بهذه الفوضى بعمل السائقين غير لبنانيين وأين أصبحت مشكلة لبنان واللبنانيين من الناحية الاقتصادية والمعيشية، اصدر قرارا بمنع قيادة الشاحنة المخصصة للنقل الخارجي ومنع مغادرتها من لبنان بسائق غير لبناني والتشدد بتطبيق ذلك وثم التنسيق بينه وبين معالي وزير الداخلية على تنفيذ ذلك..

من هنا نحن كنقابة مالكي الشاحنات العاملة بالترانزيت للنقل الخارجي في لبنان بإسمنا واسم العاملين بالقطاع ومشتقاته، نتوجه بالشكر الجزيل والامتنان الكبير من هذه الحكومة ونخص بالشكر من التقينا بهم من اصحاب المعالي الصادقين الوزراء الدكتور علي حمية ومعالي القاضي بسام المولوي ومعالي الدكتور مصطفى بيرم وعلى رأس الكل دولة الرئيس نجيب ميقاتي للاهتمام الصريح والصادق ونستبشر منهم كل خير للصالح العام .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى