Uncategorized

رد استنكاري صادر عن رئيس واعضاء بلدية عكار العتيقة حول تحويل البلدة الى مكب للنفايات: ستبقى عكار العتيقة اجمل قرية

الشمال نيوز – عامر الشعار

رد استنكاري صادر عن رئيس واعضاء بلدية عكار العتيقة حول تحويل البلدة الى مكب للنفايات: ستبقى عكار العتيقة اجمل قرية.

تفاجأ رئيس واعضاء بلدية عكار العتيقة بالمقال التي نشرته الصحافية ابنة عكار العتيقة السيدة نجلا حمود في صحيفة اللاخبار تحت عنوان : “عكار العتيفة من اجمل بلدة الى مكب للنفايات”

يهم للبلدية رئيسا واعضاء توضيح ما يلي:

اولا: ان رئيس البلدية حريص كل الحرص على وحدة المجلس البلدي ولن يتم تنفيذ اي مشروع في البلدة الا بالاجماع.

تمت دعوة المجلس لمناقشة موضوع اعادة فتح معمل النفايات المرخص منذ عشرات السنين لفرز النفايات فقط بصفر نفايات وصفر روائح حسب ما تقوم به شركة سوا. تم الاتفاق بالاجماع (محاضر الجلسة) على التريث ودراسة الموضوع اكثر وبانتظار ما يقرره اتحاد بلديات الجومة حول هذا الموضوع في جلسته المقبلة.

ثانيا: ان المجلس البلدي حريص كل الحرص على صحة ابنائنا واهلنا ومن غير المعقول انشاء مكب او مطمر في البلدة. نحن نحترم ونتقبل هواجس جيران المعمل ولكن نؤكد ان الفكرة جميلة وحضارية وما زالت قيد الطرح وان الهجوم على فكرة الفرز في عكار العتيقة وممنع تطرح العديد من علامات الاستفهام حول المستفيدين من هذا الهجوم ومن نقل الاخبار الكاذبة من داخل الجلسة.

ثالثا: نرفض كل الافكار الفتنوية والتكهنات والفرضيات والتوقعات الواردة في المقال من اهداف للتوظيف وتدمير البيئة وتلوث الهواء والضغط على اهلنا في البلدة. نحن من نعمل على لم الشمل ونحافظ على ثروتنا البيئية عبر التشحيل والترتيب وانشاء الممرات السياحية وحصلنا على تنويه دولي في هذا الموضوع.

ستبقى عكار العتيقة منارة العلوم في المنطقة وستبقى اجمل بلدة في لبنان مهما تفاقمت التحديات ومهما علت الصعوبات. ان فرز النفايات هو من اهم المشاريع في الدول المتقدمة ونسعى مواكبة التطور دون اي اذى او تحدي لاحد ولن يكون الا بالاجماع.

رئيس واعضاء بلدية عكار العتيقة
١-٧-٢٠٢١

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى