ثقافة وفنون

تكريم الشاعر الراحل نسيم العلم في الكورة

الشمال نيوز – عامر الشعار

وطنية – أقامت إذاعة “دريم أف أم” و”منتدى بيت الكورة” الثقافي اللبناني، وبالتعاون مع موقع “كورة برس”، أمسية شعرية بعنوان “الفكر والحبر يكرمان الروح”، تكريما للشاعر الراحل نسيم العلم في كوسبا الكورة، في حضور عائلة الراحل ونخبة من الفنانين والشعراء والملحنين والأصدقاء.

استهلت الأمسية بالنشيد الوطني، ومن ثم افتتح الحفل بكلمة بيت الكورة الثقافي اللبناني للشاعرة جوليات أنطونيوس رحبت فيها بالحضور، وشكرت الجميع لتلبيتهم الدعوة، ثم ألقت قصيدة حيت فيها روح الشاعر الراحل.

وتحدث الإعلامي ميشال دمعة، وألقى كلمة الاذاعة تحدث فيها عن مسيرة طويلة من الصداقة والأخوة جمعته بالراحل، وعن عطاءاته الفكرية والفنية الكبيرة للأغنية اللبنانية.

أما الموسيقار هيثم زياد فكانت له كلمة استهلها بوقفة وجدانية عميقة، ومن ثم توقف عند مسيرة الراحل الشعرية والفنية وتاريخه المشع بالعطاء، مشددا على “استمرار عطاء الشاعر نسيم العلم باستمرار قصائده المغناة”، كما كشف عن أعمال فنية جديدة سوف تبصر النور من كلمات العلم.

ثم كانت قصيدة رثاء مؤثرة للشاعر شربل زغيب صور فيها الواقع اللبناني المؤلم، وعدد فيها مزايا الراحل، وثمن مسيرته الشعرية.

وكانت مشاركة برسالة صوتية للفنانة كلودا الشمالي المتواجدة خارج لبنان.
بدوره، ألقى كلمة عائلة الشاعر الراحل نجله يورغو، شكر فيها المنظمين والحضور وتحدث إلى روح والده بكلام مؤثر نابع من حزنه العميق المترافق مع شعوره بالفخر والاعتزاز بوالده على الصعيدين الإنساني والأدبي.
ثم كانت كلمة للنجم رامي بدر، تسلمت بعدها العائلة درعا تكريمية تحمل صورة الشاعر الراحل باسم الاذاعة والمنتدى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى