أخبار اقتصادية

تكامل بين مشاريع غرفة طرابلس وتطلعات لجنة الانقاذ الدولية

الشمال نيوز – عامر الشعار

تكامل بين مشاريع غرفة طرابلس وتطلعات لجنة الانقاذ الدولية
******
إستقبل رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي، وبحضور مديرة الغرفة الأستاذة ليندا سلطان، وفداً من لجنة الإنقاذ الدولية ضم كل من السيد ليونارد دلوباتز المستشار لدى بنك التنمية الألماني الداعم لمشاريع لجنة الإنقاذ الدوليةIRC ، السيد نعيم فريوات منسق الإنتعاش الاقتصادي والتنمية في لجنة الانقاذ الدولية، وسليمى الأيي المسؤولة الأولى في لجنة الانقاذ الدولية عن تطوير سبل العيش في طرابلس.
شكل اللقاء مناسبة أثنى فيها الرئيس دبوسي على الدور الإنساني والإجتماعي الذي تقوم به لجنة الإنقاذ الدولية IRCشاكرا اللجنة على ما تقوم به وتنجزه تجاه قضايا النزاعات والكوارث في مجتمعات بلدان الشرق الأوسط وبشكل خاص في لبنان.
وقال دبوسي: “نتقاسم مع هذه الهيئة الأوروبية الدولية النظرة الى صعوبة الظروف الاقتصادية والاجتماعية التي يمر بها المجتمع اللبناني في المرحلة الراهنة وهي من الأسباب التي من الواجب علينا الإلتفات الى إطلاق أوسع المشاريع الإستثمارية في لبنان من طرابلس الكبرى التي تشكل مدماكاً أساسيا في تطوير حياتنا الإقتصادية والإجتماعية اللبنانية، كما نتطلع من خلال تلك المشاريع توثيق علاقات الشراكة والتعاون مع المجتمع الدولي بمختلف جنسياته وبشكل خاص مع ألمانيا الصديقة والمجموعة الأوروبية”.
وأعرب المستشار دلوباتز عن إعجابه بمختلف المشاريع الإستثمارية مثنيا على الجهود التي يبذلها الرئيس دبوسي، لافتا الى أن هذه المشاريع تنطوي على رؤية إستراتيجية بعيدة النظر وتندرج في إطار العمل على النهوض بالمجتمع اللبناني وتحسين سبل العيش فيه وهذا ينسجم مع ما تقوم به لجنة الإنقاذ الدولية لمساعدة الأشخاص الذين يعيشون أوضاعا حياتية ومعيشية صعبة بسبب الصراع والمرض، وبالتالي العمل على استعادة السيطرة على مستقبلهم.
وأكد دلوباتز أن اللجنة تتعاطى بذلك مع أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم، مما يساعد على توفير البرامج الهادفة على مستوى الصحة والسلامة والتعليم والرفاه الاقتصادي وتعزيز قوة النهوض لدى الأشخاص الذين دمرتهم الصراعات والكوارث.
وفي الختام شكر دلوباتز الرئيس دبوسي على إستضافته في مقر غرفة طرابلس للفعالية التي نظمتها لجنة الإنقاذ الدولية والتي إرتكزت على توسل التدريبات المهنية لتطوير المهارات التقنية والفنية في الحياة العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى