اخبار عكار والشمال

النائب السابق نضال طعمة: لعل هذه الزيارة الإنسانية، هي أرقى من السلام المزعوم

الشمال نيوز – عامر الشعار

وطنية – اعتبر النائب السابق نضال طعمة في بيان، أن “زيارة قداسة البابا إلى أرض الرافدين، تظهر نموذجا حضاريا في التوادد والسعي من أجل السلام الحقيقي”. وقال: “لعل هذه الزيارة الإنسانية، هي أرقى من السلام المزعوم الذي يحاول قادة اللعبة الأممية فرضه بمنطق تحاصصهم، مما يؤشر إلى نوايا دولية بوصول أزمات الشرق إلى بداية تقسيم المصالح، ونأمل ألا يجعلنا هذا التقسيم ورقة يتبادلها المتحاورون لنكون غنيمة لهذا أو ذاك”.

أضاف: “أمام هذا الضعف، ماذا سيفعل دولة الرئيس المكلف وكيف سيتعامل مع الأصوات التي تطالبه بالاعتذار؟ ليؤلفوا الحكومة التي يريدون ويتحملوا مسؤوليتهم أمام الشعب، إذا استمروا في حجز الحكومة كما فعلوا ويفعلون”.

وتابع: “مع تخطي الدولار عتبة العشرة آلاف ليرة، يجد البلد نفسه أمام أزمة حادة وخانقة وغير مسبوقة. والرئيس الحريري لطالما عمل جاهدا ليتجاوز هذه الأزمة قبل أن تستفحل، من خلال حكومة اختصاصيين حياديين تحت سقف المبادرة الفرنسية، فلا بد من أن يغير أسلوب تعاطيه، بعدما أمعن الفريق الآخر في البلد في التصلب الممنهج… الناس كفرت بكل شيء والجوع يفتك بالعباد. ومع هذا الواقع المأساوي، نرى عجزا واضحا عن فعل أي شيء من حكومة تصريف الأعمال المفككة، فرأسها يصارحنا بنيته الاعتكاف، ووزير في وزارته يعلن الإضراب عليها”.

وختم: “إرحموا البلاد والعباد وأطلقوا الحكومة من دون تلكؤ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى