اخبار عكار والشمال

سليمان رد على منتقدي قانون البناء وكرر مطالبته بضرورة إقراره

الشمال نيوز – عامر الشعار

سليمان رد على منتقدي “قانون البناء” وكرر مطالبته بضرورة إقراره

كرر عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد سليمان تمسكه بضرورة إقرار التعميم الصادر عن وزير الداخلية والبلديات في حكومة تصريف الأعمال بخصوص تصاريح البناء والذي لم يسلك مجراه الاداري بعد، ولم يتم تعميمه على الادارات المعنية.
وقال، في بيان: “ان التعميم الصادر عن معالي وزير الداخلية والبلديات بخصوص تصاريح البناء يأتي في السياق الطبيعي الذي درج عليه كافة الوزراء الداخلية والبلديات الذين تعاقبوا على وزارة الداخلية منذ حوالي ١٥ عامًا.
وشدد على” أهمية هذا التعميم كونه يساهم في تثبيت المواطنيين في ارضهم وتحديداً في المناطق الريفية والمناطق النائية مما يخفف الاكتظاظ السكاني في المدن ويبعد احزمة البؤس عن المناطق المحيطة بالمدن”.
ورأى ان “هذا التعميم يساعد في حل العديد من المشاكل العقارية وخاصة مشكلة الشيوع بالملكية التي تتطلب وقتاً كبيراً لانجازها وقد تمتد الى سنوات عدة”.
وأوضح ان التعميم يساعد في تحريك العجلة الاقتصادية المتوقفة حالياً للاسباب المعروفة في البلد، كما يساعد في الحد من مخالفات البناء والعشوائيات عبر تأمين التراجعات عن المجاورين ويجمل المباني الموجودة في هذه القرى والأرياف عبر السماح بإنشاء ثكنات قرميد تجميلية فوق الابنية الموجودة .
وأكد ان مفاعيل هذا التعميم لا تطال المناطق المصنفة والمنظمة ومحيط الطرق الدولية والاوتوسترادات .
وشدد على أهمية السير به والعمل على استكمال الأطر القانونية والإدارية به لجهة إعفاء بعض الرخص من الرسوم ومساعدة المواطنين وتسهيل أمورهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى