أخبار اقتصادية

الوزير كبارة : نأمل تمويل وتنفيذ مشاريع تساعد الحكومة على مواجهة 

كبارة التقى مدير عام منظمة العمل الدولية نأمل تمويل وتنفيذ مشاريع تساعد الحكومة على مواجهة التحديات

استقبل وزير العمل محمد كبارة في مكتبه في الوزارة صباح اليوم، المدير العام لمنظمة العمل الدولية السيد غاي رايدر، في حضور المدير العام للوزارة جورج ايدا، مديرة المكتب الاقليمي للمنظمة في بيروت الدكتورة ربى جرادات مع وفد من المكتب، رؤساء المصالح والدوائر في الوزارة والوفد المرافق للسيد رايدر. وتناول البحث موضوع مؤتمر “مستقبل العمل في العالم العربي” الذي سيعقد الاثنين المقبل في بيروت، اضافة الى ملف النازحين وما يمكن ان تقدمه المنظمة للبنان من مساعدات لتمكينه من تجاوز هذه الازمة، اضافة الى ما تقدمه من مشاريع على مستوى البنية التحتية.

وتحدث كبارة خلال اللقاء، فرحب بالسيد رايدر والوفد المرافق وقال: “نشكر له ولفريقه اهتمامهم واصرارهم على اقامة مؤتمر مستقبل العمل العربي في بيروت يوم الاثنين في 3/4/2017. وإننا ننتهز الفرصة لنعبر عن تقديرنا لسعادته وزيارته الاولى الى لبنان بصفته مديرا عاما للمنظمة، وتمديد فترة اقامته في ربوع لبنان لثلاثة ايام مما يدل على مدى اهتمامه وتقديره لأهمية انعقاد المؤتمر في بيروت عاصمة الفكر والثقافة”.

واوضح ان “فعاليات المؤتمر ستركز على تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين أطراف الانتاج كافة من أصحاب عمل وعمال وحكومات، ونأمل لهذا المؤتمر النجاح عسى أن تدرج توصياته في احتفال المنظمة الدولية بالذكرى المئوية لتأسيسها في العام 2019”.
وقال: “نكرر شكرنا لمنظمة العمل الدولية بشخص سعادة المدير العام على تمويل وادارة مشروع البنى التحتية بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية ووكالة التنمية الدولية UNDP، ومشروع القضاء على أسوأ أشكال عمل الاطفال في المناطق اللبنانية كافة. ونأمل في تمويل وتنفيذ مشاريع اخرى تساعد الحكومة اللبنانية على مواجهة أزمة النزوح السوري التي تنعكس على الصعد الحياتية اللبنانية كافة وخصوصا على مستوى البطالة والعمل غير الشرعي”.
رايدر

بدوره شكر رايدر وزير العمل على استقباله وقال: “ان للزيارة التي هي الاولى الى لبنان بصفتي مديرا لمنظمة العمل الدولية هدفين: الاول العمل على توطيد العلاقات والتعاون بين لبنان وتحديدا وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية عبر مكتبها الاقليمي في بيروت، والذي تأسس في العام 1971. ونحن ندرك التحديات الهائلة التي تواجه لبنان، والظروف السائدة في المنطقة وتحديدا في سوريا، والذي يشكل تحديا اضافيا للبنان. وقد ناقشنا مع معالي الوزير مجالات التعاون الممكنة، ويشرفني ان اعلن اننا بصدد توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية حول البرنامج القطري للعمل اللائق، والتي اعتبرها خطوة متقدمة على طريق توطيد العلاقات.

اما الهدف الثاني من الزيارة فهو الاجتماع الثلاثي العربي وهو اجتماع اقليمي حول مستقبل العمل يستضيفه لبنان الاثنين المقبل مع اقتراب مئوية تأسيس منظمة العمل الدولية”.

بعد ذلك، قلد الوزير كبارة السيد رايدر درعا تقديرية على عطاءات منظمة العمل الدولية للبنان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى