أمن وقضاء

المراد خلال استقباله كرياكوس: لصورة تكاملية مسيحية إسلامية تنعكس ايجاباً على مجتمعنا

الشمال نيوز – عامر الشعار

المراد خلال استقباله كرياكوس: لصورة تكاملية مسيحية إسلامية تنعكس ايجاباً على مجتمعنا

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد وأعضاء المجلس ،في مكتب النقابة في طرابلس، متروبوليت طرابلس والكورة وتوابعهما للروم الأرثوذكس المطران افرام كرياكوس على رأس وفد من الكنيسة الأرثوذكسية .
بدايةً كلمة ترحيبية من النقيب المراد قال فيها :تشريفكم غالي والمؤسسة غالية عليكم ودوركم ومقامقم المؤسسي عنصر من عناصر التكوين في هذا البلد، ونحن نتشرف بزيارتكم، فدوركم دور سلام ونحن نقدر جهدكم الكبير خلال الفترة الصعبة التي مرت بها طرابلس،وأياديكم البيضاء التي ساهمت بتجسيد العيش الواحد وسيادتك تحمل الكثير من القيم كما كثيرٌ من أصحاب الفضيلة والسماحة، وبالأخص علاقتكم الطيبة مع مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار ، فنحن بحاجةٍ لصورة تكاملية مسيحية إسلامية تعطي هدوءاً واستقراراً مما ينعكس ايجابياً على مجتمعنا .
وتابع المراد مؤكداً ان نقابة المحامين جامعة لكل الأطياف الدينية، والحزبية، والإجتماعية، والمهنية والنقابية، ونحن نحرص على العلاقة المهنية التي تجمع بين النقابة والمحكمة الروحية الأرثوذكسية في الشمال، فكان اختيارنا للأستاذ نبيل قطرة لتمثيل النقابة لدى محكمتكم وليكون واسطة الخير بين المحكمة والنقابة.
ثم تحدث كرياكوس شاكراً للنقيب المراد استقباله مشيداً بشخصية النقيب المراد وجدارته، والمهمة الصعبة التي أُلقيت على عاتقه وتفانيه في تنفيذها.
وتابع كرياكوس مؤكداً ان مبادئ رجل الدين لا تختلف عن الرجل المسؤول في النقابات والمؤسسات، فكل شخصٌ وُجد لتقديم الخدمة للإنسان ضمن إختصاصه ومجال عمله، فنحن وإياكم نقسم اليمين لخدمة الحقيقة والمحافظة على حقوق الإنسان، وهذا القسم هو تكريس لتذكير الإنسان الملتزم بضميره وشرفه وخدمته، ولا نزال في لبنان وخاصةً في طرابلس محافظين على الضمير والإيمان ، وطرابلس لا تزال تتمتع بالحِس الإنساني ،ونحن نصلي كي تحصل هذه المدينة المظلومة على نهضةٍ اقتصادية تسمح لأهلها الطيبين بالعيش بشكلً أفضل، فطرابلس مثالٌ فعلي للعيش المشترك في لبنان والعالم.
ورد المراد : طرابلس مرت بظروفٍ قاهرة وظُلمت، ولكن هناك نيةٌ وإرادةٌ وجهد ، وان شاء الله تكتمل هذه الجهود بتشكيل الحكومة حتى نستطيع تحقيق المشاريع التي قد تكون حلماً، ولكن يجب علينا ان نبدأ بتحقيقها حتى نُنصف مدينتنا طرابلس .
وختم النقيب المراد مؤكداً حرصه على العلاقة القوية بين النقابة والكنيسة الأرثوذكسية مطالباً كرياكوس بإحتضان ورعاية الزملاء المحامين المرافعين في المحكمة الروحية الأرثوذكسية .

المكتب الإعلامي لنقابة المحامين في طرابلس والشمال
تحرير:رولا العتري
تصوير: عامر عثمان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى