اخبار لبنان 🇱🇧

ندوة عن الشرطة المجتمعية في بلدية البترون ..

الشمال نيوز – عامر الشعار

نظمت بلدية البترون لقاء في قاعة المكتبة العامة ضم رئيس قسم التدريب في قوى الامن الداخلي الرائد روني الهاشم، آمر فصيلة درك البترون النقيب إيلي أبي فاضل، ممثلين عن undp  وعن بلدية البترون وهيئات المجتمع البتروني وذلك بهدف تعزيز الشراكة بين قوى الأمن الداخلي والمجتمع وتحويل فصيلة البترون الى فصيلة نموذجية وذلك في إطار البرنامج المتعلق بالشرطة المجتمعية والمنفذ بالتعاون والتنسيق بين المديرية العامة لقوى الامن الداخلي والـ undp.

في البداية تحدثت ربيكا فراج من undp فعرضت لبرنامج الامن المجتمعي والوصول الى العدالة وتفعيل وتطوير عمل الشرطة البلدية في سبيل خدمة المجتمع وجعله مجتمعا آمنا وخدمة المواطن لكي يشعر بالأمن وذلك بالتعاون مع فصيلة البترون. وشددت على ضرورة تحسين مراكز قوى الامن الداخلي لكي تكون لائقة لاستقبال المواطنين من خلال الاجراءات على مستوى المباني والشرطة المجتمعية لبناء مجتمع أفضل.

الهاشم

أما الرائد الهاشم فتناول الخطة الخمسية 2018 ـ 2022 “معا نحو مجتمع أكثر أمانا ” لبرنامج الشركة المجتعمية وتحدث عن أهداف الخطة الاستراتيجية في سبيل تعزيز الأمن والأمان والاستقرار مشددا “على أهمية التنسيق بين قوى الامن والشرطة البلدية من خلال التدريب المستمر للشرطة البلدية مع تدريب اساسي في البلديات الجدد والاخلاقيات على مستوى الشرطة المجتمعية والسلامة المرورية وتقنيات التعاطي مع المواطنين.”

وتحدث عن الشرطة المجتمعية وأهميتها وتفعيل مفهوم الشرطة المجتمعية والشراكة مع المجتمع والتنسيق بين قوى الامن والمواطن الذي عليه ان يكون ايضا في خدمة مجتمعه.

وشدد على تطبيق نظام المحاسبة وتدريب قوى الامن لكي يحاكي الشرطة المجتمعية لكي تخدم المجتمع وليس فقط المسؤولين عنها.

ولفت الى مشروع تحويل فصيلة البترون الى فصيلة نموذجية مشددا على ضرورة بناء الثقة بين قوى الامن الداخلي والمواطن لتصويب العمل لما فيه خير المجتمع مشيرا الى وضع خطة تتضمن حملات توعية لشرح تفاصيل الخطة الخمسية.

ثم جرى حوار تضمن طرح اقتراحات حول تحسين مركز الفصيلة والاجراءات بالاضافة الى تنظيم لقاءات مستقبلية حول التوعية والارشادات المتعلقة بالتنسيق بين قوى الامن والمواطن وإطلاعه على المعلومات اللازمة والضرورة لتوعيته.

وكان سبق اللقاء زيارة من فريق UNDP لمبنى فصيلة قوى الامن الداخلي في البترون حيث اطلع اعضاء الفريق على آراء المواطنين الذين زاروا الفصيلة وموقفهم من تحويل الفصيلة الى فصيلة نموذجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى