أخبار اقتصادية

غرفة طرابلس الكبرى: لتلافي المزيد من الانهيارات الجبلية بعد نفق شكا

الشمال نيوز  –  عامر  الشعار

غرفة طرابلس الكبرى: لتلافي المزيد من الانهيارات الجبلية بعد نفق شكا..

وجه رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس والشمال توفيق دبوسي كتاباً  الى رئيس الحكومة نجيب ميقاتي طلب فيه العمل بشكل ضروري وعاجل على تلافي المزيد من الانهيارات الجبلية بعد نفق شكا.

 

ولفت دبوسي الى أن غرفة طرابلس الكبرى ما تزال ومنذ أكثر من ثلاث سنوات تطالب بهذا الأمر لحماية الطريق الدولية قبالة سد المسيلحة وحصر السير على الأوتوستراد بالمسرب الشرقي فقط”.

 

وأعرب دبوسي عن أسفه لأن وزارة الاشغال لم تتمكن لغاية اليوم من القيام باية بادرة لتصحيح هذا الوضع المشكو منه لا سيما ان موسم الشتاء الحالي ووفق الأرصاد الجوية سوف تكون أمطاره طوفانية مما يؤدي إلى تشبع تربة الجبل الصلصالية بالمياه بشكل سريع و بالتالي زيادة وزنها وتفككها.. وهذا الأمر قد يتسبب بما لا يحمد عقباه من انهيارات جديدة أكبر من سابقاتها ويشكل خطراً على السلامة العامة و قطع الطريق الدولية بين طرابلس الكبرى وسائر  المناطق اللبنانية.

 

وخلص دبوسي الى القول: نعلم جيداً غيرة واهتمام دولة الرئيس ميقاتي لتلافي هكذا كوارث ومن المؤكد ان دولته لن يتردد بالايعاز لمن يلزم لاتخاذ الإجراءات الوقائية الضرورية لاعادة وضع الاوتستراد الدولي الى حالته الطبيعية، وبالحد الأدنى مراقبة استقرار تربة الجبل من عدمها للحفاظ على السلامة العامة والتنبيه قبل وقوع أية كارثة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى