اخبار لبنان 🇱🇧

الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة اطلقت

الشمال نيوز – عامر الشعار

الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة اطلقت
 
حملة(حلما اكبر من جازة) لإقرار قانون حماية القاصرات من التزويج المبكر


 
أطلقت الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وبمناسبة حملة ال١٦ يوم العالمية لمناهضة العنف ضد المرأة، حملة (حلما أكبر من جازة) في طرابلس للحشد والمناصرة من اجل إقرار قانون حماية القاصرات من التزويج المبكر الذي أعدته الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة وتجري مناقشته حالياً مع عدد من النواب والكتل النياببة المختلفة.
 
وعقدت طاولة حوار ضمت نواب وممثلي نواب عن طرابلس وإعلاميين واكاديميين وممثلي نقابات المحامين والمهندسين واطباء الأسنان.
بداية  تحدثت الاستاذة لورا صفير رئيسة الهيئة اللبنانية لمناهضة العنف ضد المرأة عن تاريخ الجمعية ونضالها الطويل لمكافحة تزويج الطفلات وشددت على ضرورة تضافر الجهود  لوصول النساء والفتيات إلى العدالة.
ثم كانت كلمة لمديرة المشروع الاستاذة غنوة شندر فشرحت بإسهاب عن مراحل الحملة والتعاون مع منظمة المساواة الآن الدولية لمكافحة ظاهرة تزويج الطفلات على المستويين المحلي والإقليمي وأهمية المناصرة القانونية ونشر التوعية لتغيير الذهنية الثقافية في المجتمع التي تشجع تزويج الطفلات.
 
وتحدث المحامي أمين بشير عن أهمية اقتراح القانون وشرح الأسباب الموجبة له انطلاقاً من الدستور اللبناني وعدم المساس بالانتظام العام وضمان حق الحياة والتعليم والصحة للطفلات.
و تخلل الحدث نقاشاً بين المشاركين من أصحاب المصلحة نتج عنه توصيات أهمها التوعية الاجتماعية والقانونية والحشد والمناصرة لإقرار قانون يمنع تزويج الطفلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى