اخبار عكار والشمال

الاعتدال الوطني ولبنان الجديد ادانا التقاتل بين الاخوة الفلسطنيين في مخيم عين الحلوة مطالبين بوقف اطلاق النار

الشمال نيوز  – عامر الشعار

عقد تكتلا “الاعتدال الوطني “و”لبنان الجديد” اجتماعاً للبحث بالمستجدات الراهنة، وصدر عن المجتمعين البيان التالي:

أولاً، أدان المجتمعون التقاتل بين الاخوة الفلسطنيين في مخيم عين الحلوة مطالبين بوقف اطلاق النار فوراً وتأمين سلامة المدنين وحماية أمن المخيم وصيدا وتنفيذ مقترحات الاستراتجية الوطنية لتنظيم أمن المخيمات الفلسطنية.

ثانياً، في ملف الانتخابات الرئاسية، رحب المجتمعون بالمبادرة الفرنسية المشتركة مع اللجنة الخماسية من أجل تسريع إتمام الاستحقاق، معربين عن دعم كل انواع الحوارات واللقاءات لإنجاز استحقاق الانتخابات الرئاسية في أسرع وقت ممكن وضمن الأطر الدستورية.

ثالثاً، تمنى المجتمعون التوفيق لنائب حاكم المصرف المركزي الذي استلم مهام الحاكم، مطالبين جميع المعنيين بالعمل وفق القانون وضمن خطط واضحة لاستعادة الاستقرار النقدي والمالي وبدء خطط التعافي الاقتصادي. وطالبوا بنشر تقرير التحقيق الجنائي، فمن حق النواب الاطلاع عليه ليقوم المجلس النيابي ايضاً بدوره الرقابي.

رابعاً، طالب المجتمعون وزارة الطاقة والمياه بالإسراع بالتدخل الفوري لحماية نبع الصفا في منطقة وادي خالد من التلوث، خصوصاً أن النبع يروي حوالى مئة الف نسمة، وتلوثه سيؤدي الى كارثة إنسانية.

وكان الاجتماع قد استهل بالوقوف دقيقة صمت عن ارواح الشهداء عشية ذكرى ٤ اب، واستهجن المجتمعون تأخر التحقيقات في ملف انفجار مرفأ بيروت، مطالباً بالعمل الفوري على كشف الحقيقة بعيداً عن أي ضغط أو اعتبار سياسي، فالمماطلة مرفوضة وعلى القضاء الاسراع بالتحقيق لإنجازه لتأخذ العدالة مجراها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى