اخبار لبنان ??

الجسر في مركز قرآني حياتي: الإسلام دين الإنفتاح على الإنسانية

الشمال نيوز – عامر الشعار

الجسر في مركز “قرآني حياتي”:
الإسلام دين الإنفتاح على الإنسانية

قام نائب كتلة المستقبل النيابية سمير الجسر، بزيارة إلى مركز “قرآني حياتي” التابع لجمعية ” للخير أنا وأنت “، وكان في استقباله رئيسة الجمعية ياسمين غمراوي زيادة، ونائبه الرئيس ناريمان غندور عويضة وسائر الأعضاء في الهيئة العامة والإدارية.

غمراوي أطلعت الجسر، على حيثيات هذا المركز، وقدمت شروحاً حول الدور الذي يقوم به المركز والخدمات التعليمية الحديثة في مسائل الشريعة والتربية الإسلامية للأطفال، ولفتت إلى أن المركز يسعى إلى نشر الأخلاق السمحاء في المجتمع ولا سيما عند الأجيال الناشئة.

كما و أطلعت غمراوي، الجسر، على مشروع المنح التعليمية الذي تقدمه الجمعية للطلاب المتعثرين، من خلال برامج التعاون مع بعض الجامعات والمدارس، وأشارت إلى أن المركز من أهدافه إنشاء معهد جامعي بالتعاون مع دار الفتوى، لتخريج دعاة بتخصص مزدوج يمزج ما بين العلم الشرعي والعلم الأكاديمي العلمي، بما يساعد على تطوير السلوك العملي العلمي الديني .

وتطرقت غمراوي إلى موضوع إطفائية طرابلس التي بدأت بالعمل عليه بالتعاون مع جمعية أجيالنا وضرورة دعمها بشتى الطرق، من أجل سلامة العاصمة الثانية، وسلمت الجسر كتاب من قبل إطفائية طرابلس يتضمن كشف بمطالب الإطفائية من جهة التجهيزات المطلوبة أو مسألة عديد رجال الإطفائية.

وبعد ما جال الجسر في المركزوأطلع على المناهج التربوية الدينية المتبعة فيه ، أشار إلى أن الدين الإسلامي لا يقبل التطرف، وأكد أن الإسلام دين منفتح على الجميع، واعتبر الجسر أننا بحاجة إلى مثل هذه المراكز التي بإمكانها بناء مجتمعات سليمة ومعافاة. وإذ نوه الجسر
بمركز ” قرآني حياتي”،و أكد أنه سيعمل شخصياً على موضوع “إطفائية طرابلس”، بما يمكنها من إنجاز المهمات الملقاة على عاتقها.

بعدها، كان حوار بين الجسر وأعضاء الجمعية، تركز على تطورات أوضاع البلاد السياسية والإقتصادية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى