Uncategorizedاخبار عكار والشمال

مفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا يرعى احتفال تكريمي لجمعية همم للتنمية والابداع في عيات

الشمال نيوز  – عامر الشعار

جمعية هِمَم للتنمية والابداع
برعاية دار الفتوى في عكار ودائرة الأوقاف الإسلامية فيها وحضور صاحب السماحة فضيلة الشيخ زيد بكار زكريا حفظه الله.

أقامت دار هِمَم للقرآن الكريم التابعة لجمعية هِمَم للتنمية والإبداع – عَيَّات، احتفالا تكريميا لطلاب الدفعة الثالثة للدورة الصيفية، في مسجد خالد بن الوليد رضي الله عنه.

حضر الاحتفال سماحة مفتي عكار الشيخ زين بكار زكريا حفظه الله ولفيف من العلماء ورئيس بلدية عيات ومختار عيات والعديد من الفعاليات التربوية والثقافية والاجتماعية واهالي الطلاب.

افتتح الحفل بكلمة ترحيبة للشيخ أحمد النشار وآيات من الذكر الحكيم، تبعه كلمة لسماحة مفتي عكار وكلمة لرئيس جمعية هِمَم للتنمية والابداع الاستاذ خليل المحمد، وفقرات طلابية دينية هادفة، ووصلات انشادية لفرقة زيد بن ثابت رضي الله عنه بقيادة المنشد الشيخ بلال الزعبي

المفتي زكريا

أثنى على الجهود التي تقوم بها جمعية هِمَم للتنمية والابداع ودار هِمَم للقرآن الكريم ممثلة برئيسها الاستاذ خليل المحمد.

وجاء في كلمته ان ما نراه من انتصارات في غزة، وضربات موجعة للكيان الصهيوني لان هناك إعداد إيماني، فكتائب القسام فيها ٦ آلاف حافظ لكتاب الله وفي غزة ٦٠ ألف حافظ للقرآن الكريم وبذلك يأتي النصر كما في قوله تعالى (إن تنصروا الله ينصركم). وإن الهزيمة تأتي من معصية الله ومخالفة اوامر رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وتحدث ان هناك مسؤولية كبيرة على الحكام والزعماء والقادة والشعوب. وحل القضية الفلسطينية يكون بالعودة الى الله، والتوبة، والدعم المادي، ومقاطعة المنتجات الصهيونية والامريكية، والدعاء لإخواننا في فلسطين.

المحمد
شكر صاحب السماحة على تلبيته الدعوة وحضوره بين أهله في عيات والجومة، ولفت الى ضرورة التضامن مع اهلنا في فلسطين، وان نصرة اخواننا في غزة واجب شرعي ووطني.

وتحدث عن إنجازات جمعية هِمَم في السنوات الثلاث الماضية على المستوى الدعوي عبر دار هِمَم للقرآن شالكريم حيث تضم حوالي ١٠٠ طالب، والمستوى الاجتماعي عبر كفالة حوالي ٢٠٠ عائلة وتوزيع ثياب لحوالي ١٠ آلاف مواطن، والمستوى الصحي عبر مستوصف هِمَم الخيري الذي قدم ألفَي خدمة صحية، والمستوى الانمائي عبر حفر بئر للري ومياه الشفة.

وأضاف ان الرؤية للسنة القادمة هي تمكين المشاريع التي ذكرت لزيادة فعاليتها وأثرها في المجتمع، كما أكد المحمد ضرورة الالتفاف حول مرجعية دار الفتوى لان في الاجتماع قوة ومنعة والتشتت يورث الضعف والهزيمة.

واختتم الحفل بتكريم الهيئة التعليمية والطلاب المتفوقين في دار هِمَم للقرآن الكريم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى