إغتراب

رئيس جمهورية غانا منح الوسام الرئاسي للعمل المتميز إلى السفارة اللبنانية

الشمال نيوز  – عامر الشعار

رئيس جمهورية غانا منح الوسام الرئاسي للعمل المتميز إلى السفارة اللبنانية

وطنية – منح رئيس جمهورية غانا نانا أكوفو-أدو الوسام الرئاسي للعمل المتميز إلى السفارة اللبنانية تقديرا لجهودها وعملها في دعم الشعب الغاني خلال فترة جائحة كوفيد 19.

كما منح وساما ثانيا إلى الجالية اللبنانية، تقديرا لعملها الخيري في إغاثة الشعب الغاني.

وتسلم السفير اللبناني ماهر الخير الوسامين من رئيس البلاد خلال الاحتفال الوطني لتقديم الأوسمة والجوائز التكريمية، الذي أقيم في مركز المؤتمرات الدولي في العاصمة أكرا، لتكريم الشخصيات والكيانات، التي قدمت أعمالا وخدمات مميزة لغانا وشعبها.

وحضر الاحتفال نائب رئيس البلاد الدكتور محمدو باوميا، رئيس الأركان أكوسوا فريما أوسي أوبار، ووزراء وأعضاء السلك الدبلوماسي ومنظمات من المجتمع المدني وإعلاميون.

وتم تكريم حوالى 50 فردا وكيانا تميزوا في مجال عملهم على مر السنين، من بينهم أعضاء من مجموعة العمل الوطني لمجابهة كوفيد 19 وأعضاء من الفريق الفني للمحكمة الدولية لقانون البحار ITLOS.

 

أكوفو-أدو

وتحدث أكوفو-أدو عن هذه المناسبة، وقال: “إنها حدث وطني، بعيد من أي اعتبارات حزبية أو عرقية أو دينية تم تنظيمه لتكريم من أفادوا الوطن بعملهم المتميز”.

وأشار إلى أن “الجالية اللبنانية بإشراف سفارة لبنان ساهمت في دعم الصندوق الوطني الغاني للمساعدة في مكافحة فيروس Covid-19″، لافتا إلى أن “السفارة نظمت حملة إعلامية توعوية وقدمت حصصا عينية من المواد المطهرة والتعقيم تمّ توزيعها على مختلف المؤسسات الغانية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى