أخبار اقتصادية

يمق عرض مع لجنة البيئة في حركة التنمية والتجدد مشروع الفرز من المصدر

الشمال نيوز- عامر الشعار

محمد سيف 2019/8/21
يمق عرض مع لجنة البيئة في حركة التنمية والتجدد مشروع الفرز من المصدر والتقى تجار الأسواق في طرابلس

استقبل رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق، في مكتبه في القصر البلدي، أعضاء لجنة البيئة في حركة التنمية والتجدد في طرابلس، بحضور نائب رئيس البلدية المهندس خالد الولي، واعضاء المجلس محمد تامر، أحمد القصير وأحمد حمزة الباشا.
نقلت اللجنة تحيات وتهاني النائب محمد كبارة ونجله كريم. وهنأت اللجنة الدكتور يمق ب”مناسبة انتخابه رئيسا للبلدية”.
وعرضت اللجنة نيتها “اطلاق مشروع الفرز من المصدر، في ساحة النجمة، محيط مسجد العزم والسعادة مع شارع العجم، على أن يطلق عليه اسم “الشارع النموذجي” على أمل ان يستكمل المشروع في كافة الشوارع في طرابلس” .
وأوضحت اللجنة ان “الهدف من هذا المشروع هو توعية الاهالي الى اهمية وضرورة الفرز من المصدر كون النفايات باتت تتفاقم وتشكل عبئا على المدينة، ويمكن حل هذه المشكلة من جذورها بالفرز من المصدر”.
من جهته، رحب رئيس البلدية ب” مشروع الفرز من المصدر والتوعية البيئية وتنظيم الأنشطة المواكبة التي تقوم بها اللجنة”، وابدى” استعداد البلدية للتعاون من اجل انجاحه وخلق بيئة نظيفة وصحية”.

لافاجيت
كذلك استقبل يمق مدير شركة لافاجيت في طرابلس العميد سعيد الرز على رأس وفد.
في البداية هنأ الرز، الرئيس يمق، شارحا “الدور الذي تقوم به لافاجيت في كنس وجمع النفايات من شوارع مدن الفيحاء، وإدارة مكب النفايات في طرابلس”.
من جهته، نوه يمق ب”تعاون لافاجيت، لاسيما تنظيف الأسواق التجارية والأحياء، ومواكبتها عملية ذبح الأضاحي أيام عيد الأضحى المبارك، والتي تمت بنجاح بمشاركة دائرة النظافة في البلدية برئاسة المهندس مازن يوزباشي، وعناصر شرطة بلدية طرابلس”.

تجار الاسواق
والتقى يمق، وفدا من جمعية إنماء وتطوير السوق العريض، ثم استقبل لجنة سوق البسطات الجديد للخضار والفواكه في الزاهرية الذي بنته البلدية مؤخرا.
عرض الوفدان بعض المشكلات التي تواجههما والحلول المطروحة.
وأبدى يمق تجاوبه مع مطالبهما، وشدد على “ضرورة ان يحافظ التجار وأصحاب البسطات على نظافة اسواقهم تحت طائلة المسؤولية وتنظيم إنذارات تليها محاضر ضبط بحق المخالفين”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى