اخبار عكار والشمال

طعمة : إنماء عكار يجب أن يوضع بجدية على طاولة البحث

الشمال نيوز – عامر الشعار

رأى النائب السابق نضال طعمة “أن موضوع إنماء عكار يجب أن يوضع بجدية على طاولة البحث في البلد، ويجب أن تحدد الكتل النيابية موقفها بوضوح من الموضوع”.

أضاف في تصريح: “قد يقول قائل أن الزمن زمن تقشف وخفض نفقات، فنقول أن عكار انتظرت وطال انتظارها، ولا ندري إذا كان تخفيض أي نفقات فيها، أو الإمعان في حرمانها، يمكن أن يكون مقبولا، لجهة كرامة الإنسان في هذه المنطقة المنسية”، آملا “أن تعتق عكار من دائرة تسجيل المواقف السياسية ونجدد مطالبتنا لكل مسؤول في الدولة بضرورة إنصاف عكار في مختلف المجالات”.

وشدد طعمة على “أن إنصاف عكار هو مدخل حقيقي للاصلاح، فالإصلاح لا يمكن إلا أن يقوم على العدل، ولا ظلم يمكنه أن يكون في أي حال من الحالات رافعة لأي إصلاح مزعوم. وفي هذا الإطار نسأل عن الآليات العملية التي سنعتمدها في لبنان لمحاربة الفساد، وضبط الهدر، والحد من المحسوبيات ومن استغلال المال العام”.

أضاف: “فيما يحاول الرئيس الحريري الاستفادة من كل العلاقات الدولية، وفيما يؤكد فخامة رئيس الجمهورية حرصه على السير بالمسار الإصلاحي، ومعظم القوى السياسية في البلد تؤكد على الأمر عينه، يبقى أن نسأل بشكل فعلي وعملي عن الآليات والسبل، التي ستوصلنا إلى مرادنا. وإذ ننظر بإيجابية إلى توقيف أعمال التهريب على مطار بيروت نأمل ألا يضطر فخامة الرئيس إلى التدخل لتشغيل السكانر”.

واعتبر “ان الوعي الداخلي عنصر مهم في هذا السياق، والالتزامات المحلية التي تتجلى بموازنة 2020، لن تكفي، وأموال سيدر لن تكفي، فإذا بقينا مجتمعا قائما على طلب المساعدات، ونعتقد بأن الآخرين يساعدوننا من أجل “سواد عيوننا”، فإننا بذلك نسمح بأن يسحب البساط من تحت أرجلنا لنمضي إلى الأسوأ اقتصاديا، ولا ادري فعلا إن كان ما زال هناك أسوأ”.

وختم طعمة: “ننظر بحذر وتوجس تجاه أعمال الخطف التي يتعرض لها اللبنانيون في أكثر من مكان، ونناشد المسؤولين داخليا وخارجيا العمل الحثيث من أجل تأمين وقوف الدولة إلى جانب أبنائها ومواطنيها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى