اخبار عكار والشمال

مهرجان حاشد لتجمع عائلات طرابلس والشمال بعيد الجيش اللبناني في لاس برلاس

الشمال نيوز – عامر الشعار

لمناسبة عيد الجيش اللبناني، اقام رئيس تجمع عائلات طرابلس والشمال عدنان العمري مهرجان حاشد وعشاء تكريمي في منتجع لاس برلاس – القلمون …

حضره النائب الدكتور إيهاب مطر ، رئيس قسم محافظة عكار لقمان الكردي، رئيس مجلس إدارة شركة العطاء للاستيراد والتصدير الشيخ حسين العلي النعيمي ونائب رئيس ديوان العشائر خالد ابراهيم ابو دياب ، ورجل الأعمال أحمد عيسى والمختار رامي خزعل ، متسق اللجنة الاسقفية للحوار المسيحي- الاسلامي في الشمال وعكار جوزاف محفوض ، الملازم اول في قوى الأمن فؤاد العمري ، اضافة الى رئيس التجمع عدنان العمري والأعضاء وعدد كبير من فاعليات روحية واعلامية واجتماعية وحشد من عائلات طرابلس والشمال ..

بعد النشيد الوطني اللبناني ونشيد تجمع عائلات طرابلس والشمال والوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء الجيش اللبناني والقوى الأمنية وشهداء انفجار مرفأ بيروت وشهداء لبنان ، تحدث الاعلامي عامر الشعار الذي حيا الجيش اللبناني وسائر القوى الأمنية ، واكد أنه بعد انهيار اهراءات المرفأ يجب أن تنهار كافة أشكال الشر والفتنة والفساد وان تتهاوى هذه المنظومة الفاسدة ، ولم يبق في هذا الوطن سوى الجيش والقوى الأمنية الضمانة والحصن الحصين للبنان الدولة والمؤسسات..

العمري ..

ثم القى رئيس تجمع عائلات طرابلس والشمال عدنان العمري كلمة قال فيها:

السلام والتحية الى جيشنا البطل قادة وضباطا” ورتباء وأفراد ..

اسمحوا لي باسمي واسم اخوتي في تجمع عائلات طرابلس والشمال ان أحييكم واحي كافة الضيوف المشاركين نواب وفاعليات واصدقاء واحباب في حفلنا هذا تكريما” لجيشنا الوطني في عيده ال 77 ..
اهلا” وسهلا” بكم جميعا” اخوة اعزاء احباء، في هذا اليوم الذي يذكرنا بزلزال 4 آب.. فألف تحية إلى أرواح الشهداء وكافة شهداء الجيش اللبناني وكل شهداء الوطن ..
ايها الاخوة .. نلتقي هنا مع عائلات طرابلس حتى نؤكد للجميع اننا لازلنا نراهن على المؤسسات العسكرية والامنية في سبيل تحصين لبنان وحمايته والحفاظ عليه وعلى شعبه الذي يعيش في عصفورية القوضى والظلم والجوع والحرمان ..
نعم ايها الاخوة.. نعم ايها النواب نعم أبها الضباط ، منذ سنوات ونحن نحذر من الفوضى ومن تراجع الوضع المعيشي الصعب ، نحذر من الظلمة والعتمة وتفلت السلاح ، نعم كنا نحذر من الهجرة والتهجير ، وها نحن قد وصلنا إلى ما بعد بعد جهنم ..

ايها الاخوة .. نحن هنا لنحتفل بعيد الجيش ، ولكن مسؤوليتنا كبيرة ومشتركة ان نقف الى جانب هذا الجيش الصامد رغم أوجاعه وآلامه ، صامد رغم الانهيار المعيشي الذي يحيط به ، صامد رغم الفوضى المستطيرة والعصابات المتنقله من حوله لا يزال في جهوزية تامة برعاية وقيادة العماد جوزاف عون ..
فتحية والف تحية لكم يا حماة لبنان انتم الضمانة وانتم الحصانة وثقتنا بكم تتجدد ..
ومن هنا اطالب نفسي وكافة نواب وفاعليات طرابلس والشمال ان يشمروا عن سواعدهم ويضعوا خارطة طريق لانتشال المدينة وشعبها الطيب من قعر البحر ونفق الحرمان، وكم انشدنا الثورة البيضاء وانشدنا التغيير واعلناها صراحة ولكن لا حياة لمن تنادي ، وها قد جاء دوركم ويدنا بيدكم كي نحقق الانماء والتنمية لمدينتنا، ونقف الى جانب القوى الأمنية والعسكرية للحفاظ على ما تبقى من هذا الوطن، ومعا” سنتحدى تفلت السلاح والفوضى ونقولها بصوت عالي انتم حراس الوطن ومن دونكم لا يوجد وطن ..

واخيرا” وليس آخرا” اسمحوا لي باسمكم جميعا” ان احي القوى الأمنية والعسكرية وان اهنئ ابن أخي الغالي وحبيبي الملازم الأول في قوى الأمن الداخلي فؤاد محمد العمري واهنئ كافة رفاقه الضباط، الذين تسمو على اكتافهم النجوم والسيوف ..

وختاما” القى النائب ايهاب مطر كلمة مرتجلة من وحي المناسبة هنأ فيها الجيش اللبناني في عيده ال 77 ، واكد انه سيفعل ما في جهده مع الزملاء النواب وكافة فاعليات المدينة من أجل وضع أسس لوضع طرابلس على خارطة الانماء والتنمية ، شاكرا” لتجمع عائلات طرابلس على هذه المبادرة الوطنية في تكريم الجيش اللبناني في عيده ..

وفي الختام وعلى ايقاع الاغاني الوطنية للفنان وائل خيري قطع العمري واعضاء التجمع والمشاركين قالب الكاتو الذي رسم عليه شعار الجيش اللبناني وسط العلم اللبناني …

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى