اخبار عكار والشمال

مقتطفات من خطبة الجمعة لسماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا في مسجد الخلف ببرقايل

الشمال نيوز – عامر الشعار

مقتطفات من خطبة الجمعة لسماحة المفتي الشيخ زيد بكار زكريا في مسجد الخلف ببرقايل يوم 26 صفر 1441 الموافق 25 تشرين الأول 2019:

-الظلم ظلمات يوم القيامة، والوضع الذي نعيشه في لبنان الآن هو بسبب الظلم الذي مارسته الدولة على الشعب بفرض الضرائب على الشعب الفقير وحرمان المناطق من حقوقها وسجن الموقوفين دون محاكمات.
-أين حقوق عكار المحرومة؟ أين مطار القليعات والجامعة اللبنانية والمستشفى العسكري والطرقات والكهرباء والخدمات؟ ولماذا لا تستجيب الدولة بتشغيل مطار القليعات وهو الذي يؤمن آلاف فرص العمل.
-لا بد من نصرة المظلوم وقد قال النبي صلى الله عليه وسلم (كيف يقدس الله أمة لا يؤخذ لضعيفها من شديدها)
-ارفعوا الصوت يا أهل عكار فأنتم أكثر من عانى من الحرمان.
-هذه الثورة هي مطلبية انطلقت من وجع الناس وهمومهم، ونرفض تسييس الثورة وحرفها عن مسارها بالتهويل والاشاعات والأكاذيب، وعلى المسؤولين الاستماع لمطالب الناس وصرختهم.
-نرفض استثناء أحد أو وضع خطوط حمراء على أحد الرئاسات، فالخط الأحمر هو الفقير والمحتاج والمريض ومن لا يجد فرصة عمل ولا إيجار منزله ولا قوت يومه، هؤلاء هم الخطوط الحمراء.
-نذكر الجميع بالخروج من المظالم حتى ينصرنا الله، وحتى يغير الله حالنا، فالظلم متفش في كل بيت ومؤسسة، وليس فقط على صعيد المسؤولين.
-ونذكر الجميع بأهمية الدعاء فدعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب.
-نطالب القضاء بالتحرك لمحاسبة الفاسدين واسترداد الأموال المنهوبة.
-نشكر الجيش والقوى الأمنية على جهودهم، ونشدد مجددا على ضرورة حماية المتظاهرين، ومنع دخول المندسين والمخربين بين المعتصمين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى