الرئيسية / لبنان نيوز / النقيب المراد بحث ورئيس المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب في إطلاق خطة توعوية صحية لسجون الشمال

النقيب المراد بحث ورئيس المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب في إطلاق خطة توعوية صحية لسجون الشمال

الشمال نيوز – عامر الشعار

النقيب المراد بحث ورئيس المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب في إطلاق خطة توعوية صحية لسجون الشمال حول فيروس كورونا

استقبل نقيب المحامين في طرابلس والشمال محمد المراد، رئيس المجلس الأعلى لإتحاد الأطباء العرب النقيب السابق للأطباء في طرابلس و مسؤول الملف الصحي في لجنة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس د.عمر عياش، بحضور عضو مجلس النقابة الأستاذ نشأت فتال، ومقرر لجنة السجون في النقابة الأستاذ محمد صبلوح، والأستاذ هاني المرعبي، وذلك للتباحث في إعداد خطة توعوية صحية لسجون الشمال للوقاية من فيروس “كورونا”، وذلك في دار النقابة في طرابلس.

بدايةً شرح النقيب عياش عن الخطة التي وضعتها لجنة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس، والتي تشمل الأمن الصحي، الأمن الغذائي، أمن المياه، وأمن الطاقة، في إطار الأحداث التي يشهدها لبنان منذ تشرين الأول الماضي.

وتابع عياش قائلاً:” مع إنتشار فيروس كورونا المستجد، وجدنا لزاماً علينا البدء بإعداد خطة طوارئ صحية، ولا يُمكن أن تكتمل هذه الخطة دون الدور الأساس لنقابات المهن الحرة، بالتعاون مع بلدية طرابلس.

بدوره أكدّ النقيب المراد أنّ نقابة المحامين معنيةٌ بهذا الموضوع، وسوف تضع جميع إمكانياتها للمساعدة في مواجهة هذا الوباء، خاصةً فيما يتعلق بموضوع السجناء، والذي بدأت منذ مدةٍ بالعمل عليه بالتعاون مع لجنة السجون في النقابة.

كما وعد النقيب المراد بمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية لتسهيل بدء الخطة التوعوية الصحية في سجون الشمال في أقصى سرعة.

كما تمّ التطرق الى موضوع المهل الإدارية والقانونية والقضائية، حيث ستقدم نقابة المحامين الإقتراحات اللازمة حول هذا الموضوع لوزارة العدل .

ثم كان نقاشٌ وحوار حول النقاط المبدئية لخطةٍ توعويةٍ صحيةٍ طارئة للتعامل مع فيروس ” كورونا” المستجد لحماية سجون الشمال، حيث تم النقاش في النقاط التالية:

-التنسيق مع إدارة السجون للإضطلاع على السجل الصحي للسجناء وتقييمه ، وفرز الحالات التي تحتاج للخضوع الى فحص ” PCR “.
-تأمين فريق طبي متخصص ، لتوعية وتوجيه الفرق الطبية في السجون، والمسؤوليين العسكريين، والعاملين في السجون، والسجناء، حول كيفية التعامل مع فيروس كورونا.
-السعي لتأمين معدات الحماية الشخصية للسجناء.
-السعي لتأمين الخرائط الهندسية للسجون، لبحث إمكانية إقامة مراكز عزل في سجون الشمال.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

حملة تطهير وتعقيم الأحياء والطرقات والساحات والأماكن العامة والخاصة في كفيفان

الشمال نيوز – عامر الشعار باشرت “خلية الأزمة” في كفيفان في بلدة كفيفان وللمرة الثانية، …