خاص الشمال نيوز

جمهورية مختارنا في عكار .. حلم شربل إبراهيم صار حقيقة من الألف إلى الياء

الشمال نيوز – عامر الشعار

حلم شربل صار حقيقة في عكار

بمبادرة فردية من إبن بلدة ممنع العكارية رجل الأعمال المغترب في استراليا شربل حنا إبراهيم ، الذي جعل من الحلم والطموح حقيقة، وذلك نتيجة تعلقه ببلدته ممنع وبجذوره العكارية.. ولم ينس يوما” مسقط رأسه وبيئته التي نشأ وتربى بها، على الرغم من انشغاله في عالم الصناعة والتجارة والتكنولوجيا في استراليا وبلاد الانتشار، إلا أن أفكاره واحلامة وطموحاته في إحياء الإنتاج الحيواني وتشجيع الزراعة والتأصيل الحيواني (ماعز وغنم وابقار وغيرها) ..

وهكذا بدأت خطوة الألف ميل وعاد شربل إلى بيئته حاملا” معه هذا المشروع ، متسلحا” بمجموعة من الاخصائيين والاطباء البيطريين، ومعتمدا” على والده المختار حنا إبراهيم وشقيقته كريستال إبراهيم، وإنشأت هذه المزرعة النموذجية في سهل عكار ، وفقا” للأصول والمواصفات العالمية..

مديرة المشروع : كريتسال حنا إبراهيم

وبداية العام 2019، بحسب مديرة المشروع كريستال حنا إبراهيم ، اصبح حلم أخي شربل حقيقة، وإنشأت المزرعة في سهل عكار وفقا” للشروط المطلوبة ، وقد اصبحت تضم أنواع متعددة من الماعز (سانن والبين فرنسي وسويسري وغنم فرنسي وعويس وغنم نجدي سعودي وشامي ، إضافة إلى أبقار فرنسية ، والدراسات مستمرة لتأصيل كافة أنواع الابقار والاغنام والماعز .. وهناك مشروع معمل البان وأجبان حديث ومتطور سيبصر النور قريبا” في ممنع عكار ..

أضافة كريستال بالقول : وفعلا” بدأت كرة الثلج تكبر ، وبدأنا بإنتاج الالبان والأجبان على انواعها وصولا” إلى الجبنة الصفراء ، وأسسنا ((مختارنا)) لإنتاج الحليب والالبان والاجبان على أنواعها من المؤسسة إلى المستهلك مباشرة ..

وختمت كريستال بالقول : أولا” أشكر أخي شربل على هذه المبادرة التي تساهم في الحفاظ على الانتاج الحيواني والبيئي والصحي وفي تشجيع المزارعين وذوي الاختصاص وفي تأمين فرص لليد العاملة، وتمسك الناس في أرضها.. بالفعل إنه حلم أهلنا في عكار .. وهناك دراسات وخطوات علمية وتربوية ستتحقق قريبا” مع المعاهد المهنية والجامعات .. وهذه رسالتنا إلى اهلنا في عكار وعلى مساحة لبنان ، وهذا من رضى الله ورضى الوالدين…

وقد شاركنا في معارض ومهرجانات كثيرة وتم تكريمنا على إنتاجنا المميز بحضور النائب وليد البعريني وفاعليات .. وهنا أتمنى أن يحذو المغتربين حذو أخي في الاستثمار والعودة غلى الجذور ودعم المزارعين والعائلات في سبيل نهضة عكار وازدهارها ..

 

إستراحة قصيرة مع شربل وكريستال حنا وفنجان قهوة .. 

للإطلاع على مشروع  North Farmers Lebanon والتواصل .. إضغط على هذا الرابط 

https://www.facebook.com/NorthFarmersLebanon/?redirect=false

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى