الرئيسية / عربي ودولي / منتدى الفن والإبداع المغربي يتوج هدى الدهماني سفيرةً للسلام بالوطن العربي

منتدى الفن والإبداع المغربي يتوج هدى الدهماني سفيرةً للسلام بالوطن العربي

الشمال نيوز – عامر الشعار

منتدى الفن والإبداع المغربي يتوج هدى الدهماني سفيرةً للسلام بالوطن العربي

هيفاء الأمين، الفجيرة، 20 فبراير 2020 ـ توّج منتدى الفن والإبداع المغربي، الأكاديمية الإماراتية هدى الدهماني نائب رئيس جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بلقب “سفيرة السلام بالوطن العربي” لعام 2020، تقديراً لما تبذله من جهود وأنشطة تتعلق بالعمل الإنساني ونشر روح التسامح والعدالة والسلام؛ وذلك على هامش انعقاد فعاليات الدورة الـسادسة للمهرجان الوطني للشباب المبدع في مدينة مكناس بالمملكة المغربية.

وأعربت هدى الدهماني عن سعادتها بهذا التكريم الذي اعتبرته تكريماً لكل إماراتي وإماراتية يعيش في ظل قيادة الدولة الرشيدة التي آمنت بدور المرأة الإماراتية وكرست جهداً كبيراً لإبراز دورها وتبني أفكارها الريادية في المجالات كافة.. مثمنةً جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” ودعمها للمرأة الإماراتية في جميع المجالات، وهو ما ساهم في تمكين المرأة الإماراتية والارتقاء بمستواها في مختلف الميادين ودفعها إلى الطليعة بين نساء العالم.

وقالت الدهماني: “هذا اللقب مسؤولية كبيرة ألقت على عاتقي، لكنني أعاهد قيادة الإمارات وشعوب العالم العربي بأن أكون خير سفيرة للسلام، وسأعمل على إيصال رسالة السلام والمحبة لكل شعوب العالم، وأن أمثل دولة الإمارات خير تمثيل في جميع المحافل المحلية والإقليمية للمساهمة في نشر قيم التسامح والسلام ونبذ العنف والكراهية”.

وكانت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية بدولة الإمارات قد حلت ضيف شرف على الدورة الحالية للمهرجان المغربي الذي انعقد تحت شعار: “الاقتصاد الاجتماعي.. رافعة للتنمية الشاملة”، حيث شاركت بفاعلية في برنامج المهرجان الذي اشتمل على ندوات فكرية، تناولت عناوين متنوعة مثل “القفطان المغربي واقع وأفاق”، “فنون القول الملحون نموذجاً”، فضلاً عن ورش متنوعة في “التكوين في الفن التشكيلي”، و”تصميم الأزياء التقليدية”، كما احتوى البرنامج على معرض لمنتجات القفطان المغربي والفنون التشكيلية والصور الفوتوغرافية، وأمسيات شعرية وسهرات فنية تختتم بتتويج ملكة جمال الأطلس 2020، بالإضافة إلى عروض أزياء تقليدية، وتكريم مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بالمغرب مع تتويج العمل المتميز لمصممة أزياء قفطان مغربي أصيل، وذلك بحضور وازن لشخصيات وطنية وثقافية وفنية وسينمائية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

وزارة الخارجية الباكستانية ترفع آسمى آيات الشكر والتقدير للمملكة من دعمها لجمهورية باكستان

الشمال نيوز – عامر الشعار وزارة الخارجية الباكستانية ترفع آسمى آيات الشكر والتقدير للمملكة من …