الرئيسية / عكار نيوز / النائب السابق نضال طعمة: نشهد استمرار مسيرة اغتيال حلم رفيق الحريري

النائب السابق نضال طعمة: نشهد استمرار مسيرة اغتيال حلم رفيق الحريري

الشمال نيوز – عامر الشعار

قال النائب السابق نضال طعمة في تصريح له اليوم:

في الرّابع عشر من شباط من كلّ عام، يخيّم الدّخان الأسود في سماء بيروت، رغم إصرارنا على إدراك منابت الغمام الأبيض. وتأخذنا الذّاكرة صوب رجل غيّبته يد الغدر، وظنّت أنّها باغتياله تقضي على فكره النّيّر، وتعيق مسيرته الرّامية لبناء وطن، وتسدّ المآل باتّجاه تحقيق رؤاه الوطنيّة.
اضاف : وها نحن اليوم، ندفع ضريبة الصّمود، ونشهد استمرار مسيرة اغتيال حلم رفيق الحريري، وإبقاء لبنان في دائرة الصّراع الإقليميّ والدّوليّ، ورقة يحرّكها هذا، ويستثمرها ذاك. لبنان الضّعيف مبتغاهم، لذلك أزاحوا الأقوياء بشتّى السّبل، وما زالوا يحاولون.
القضيّة هي هي، أفقروا هذا الشّعب، وسرقوا ماله، وتعبه، وثروات أرضه، وخيرات بلده. جعلوه يلهث وراء لقمة عيشه. أذلّوه حتّى ينسى كلّ القيم الجميلة، كلّ الكلمات البرّاقة، كلّ أمل بالإعمار. أحبطوه ليستهلك كلّ ما فيه من إصرار. وخافوا أن يرتدّ السّحر على السّاحر، ويجرفهم الوعي الهادر، ويفقدوا كلّ امتيازاتهم، كلّ مكتسباتهم، ويغادروا ممالك جنّاتهم المسلوبة.
تابعةطعمة: هذا ما فعله المستأثرون الجبابرة. هكذا يريدون لسطوتهم أن تتفرّد بكلّ شيء، لذلك قتلوا رفيق الحريري.
قتلوه لأنّه شكّل بارقة أمل تخرج لبنان من دوامة فقره وتعيده إلى مكانته الدّوليّة.
قتلوه لأنّه فتح جسور التّواصل مع الجميع، فعندما يلتقي النّاس فيما بينهم، لا يستطيع المغرضون أن يخترعوا الشّبح الشّرير الّذي يهدّد الملّة، ولا أن يجنّدوا النّاس من أجل وهم مزعوم، ليتاجروا بدمه وتعبه وعرق جبينه.
قتلوه لأنّه ارتقى فوق الاصطفاف الطّائفيّ والمناطقيّ والحزبيّ، وهم يصرّون على جوازات العبور من حارة إلى حارة، ومن مدينة إلى أخرى.
وختم بالقول : تعب اللّبنانيّون وخسروا الكثير، لكنّهم لاذوا بطيف الأمل، وعندما نتذكّر هامة وطنيّة كبيرة، كالشّهيد الكبير رفيق الحريري، يتكثّف هذا الطّيف، ويرتمي في حضن الرّجاء، عسانا، بسعينا وسهرنا وعزمنا، نكتب من جديد أبجديّة الإباء.
رحم الله رفيق الحريري، وألهم كلّ الشّرفاء في البلد، لينهلوا من تجربته الحيّة، وجرأته النّادرة، وهو الّذي قدّم دمه ثمنا لمقولة ألاّ أحد أكبر من بلده.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بنين تطلب مسؤول قسم تبرعات لمنطقة عكار وطرابلس

الشمال نيوز – عامر الشعار مطلوب مسؤول قسم تبرعات لمنطقة 📌 عكار وطرابلس📌 لزرع صناديق …