الرئيسية / عربي ودولي / في يوم احتفالها العالمي.. حضور قوي للإذاعة رغم التطور التقني

في يوم احتفالها العالمي.. حضور قوي للإذاعة رغم التطور التقني

الشمال نيوز – عامر الشعار

في يوم احتفالها العالمي.. حضور قوي للإذاعة رغم التطور التقني

هيفاء الأمين – أبوظبي
جاء في كلمة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للإذاعة، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيرش: “الإذاعة من وسائل الاتصال التي تساهم في التقريب بين الناس”.
وأضاف: “في عصر تتطور فيه وسائل الإعلام بصورة متسارعة، تحتفظ الإذاعة بمكانة خاصة داخل كل مجتمع محلي كمصدر يسهّل الوصول إليه لاستقاء الأخبار والمعلومات المهمة”.
وتابع غوتيرش: “في خضم سعينا إلى تحقيق أهداف التنمية المستدامة ومعالجة أزمة المناخ، تضطلع الإذاعة بدور رئيسي بوصفها مصدرا للمعلومات والإلهام على حد سواء”.
مثل هذا اليوم يحتفل العالم في 13 فبراير من كل عام باليوم العالمي للإذاعة.

وتحت شعار “نحن التنوع.. نحن الإذاعة”، يحتفل العالم، الأربعاء، باليوم العالمي للإذاعة، الذي أقره المؤتمر العام لمنظمة “اليونسكو” في دورته الـ36 في 13 فبراير عام 2011.
ويعود اختيار تاريخ 13 فبراير للاحتفال بالإذاعة على المستوى العالمي، إلى اليوم الذي أنشئت فيه إذاعة الأمم المتحدة في سنة 1946.
وبحسب “اليونسكو”، يهدف اليوم العالمي للإذاعة إلى تسليط الضوء على مكانة هذه الوسيلة الأساسية للإعلام والاتصال في المشهد الإعلامي المحلي والعالمي والتعاون الدولي بين مختلف الإذاعات في العالم.
ورغم التطور التقني الكبير الذي طال وسائل الإعلام المتنوعة، لا تزال الإذاعة حاضرة بقوة في المشهد الإعلامي، حيث يستمع 85 في المئة من الأشخاص حول العالم للراديو، حسب ما ذكر الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء بمصر في بيان

عن amer shaar

شاهد أيضاً

منتدى الفن والإبداع المغربي يتوج هدى الدهماني سفيرةً للسلام بالوطن العربي

الشمال نيوز – عامر الشعار منتدى الفن والإبداع المغربي يتوج هدى الدهماني سفيرةً للسلام بالوطن …