الرئيسية / خاص الشمال نيوز / رحل النقابي الاستثنائي عبدالله المير .. أمير الانسانية وبي النقابات وأرباب العمل في الشمال

رحل النقابي الاستثنائي عبدالله المير .. أمير الانسانية وبي النقابات وأرباب العمل في الشمال

الشمال نيوز – عامر الشعار

ماذا أقول عن هذا الرجل الذي عرفته وحفظت خصاله ومواقفه ورجولته قبل أن أتعرف اليه بكثير، النقابي عبدالله المير (ابو طارق) مجموعة من الرجال في رجل ، هكذا قال لي والدي رحمه الله منذ أكثر أربعين عاما” ، الذي كان يخبرنا عن عبدالله المير الذي ارتبط اسمه وذاع صيته ايام الحرب الأهلية، وقد عرف في طرابلس وعكار والشمال بأنه رجل التفاؤل وداعم الطحين في عز الشدائد ..

فعلا” صاحب أفران المير النقابي الحاج عبدالله المير كان دولة من الخير والانسانية تمشي على الارض، كان ذاك الرجل المحاور والمتعصب لأهل الشمال عامة ومدينته طرابلس وشعبها الطيب ، مصلحة النقابات وأرباب العمل كانت عنده فوق كافة المصالح السياسية ، وزعيمه وحده كان الرغيف وأهل السياسة يقفون خارج ابواب الافران ..

الحاج عبدالله المير هذا الرجل الذي تعرفت اليه منذ أكثر من ربع قرن، أبوابه مفتوحه وقلبه حاضر، يحترم الصغير قبل الكبير، ولا يرد عاملا” عن العمل في مؤسساته وافرانه، وهكذا علم ابنائه وبناته، طارق وعامر وغالب وسمر وسحر واصهاره واحفاده، الذين يسيرون على دربه في الانسانية والصدق والمسؤولية .. خير خلف لخير سلف ..

الراحل عبد الله المير الذي يحفظ تاريخ المدينة وقد أصبح فهرس النقابات والمؤسسات النقابية والاقتصادية، مرجع ودستور يخسره القطاع النقابي وأرباب العمل في الشمال وكل لبنان..

اجمل ما في هذا النقابي الإنساني هو التفاؤل الدائم والحديث الشيق، والتشجيع الدائم لمن يجالسه ولكل مشكة حل ..

اليوم نودعك أيها النقابي الاستثنائي وقد زرعت في مدينتك طرابلس بصمات لا أحد يستطيع محوها من الذاكرة والتاريخ سينصفك نصيرا” لأصحاب المصالح والعمال والنقابات وأرباب العمل ، الكل سيتذكر مجالسك المحببة وحضورك الراقي في كل المناسبات، لقد اصبحت أيها الغالي الطيب ماركة مسجلة على جبين النقابات وأرباب العمل ، ذكرياتي كانت طويلة معك في مكانك أمام وداخل أفران المير ، يا أعز الناس واغلى الناس أيها الطيب ، لقد رحلت وقد غابت شمسك التي كانت تنير درب الكثيرين الذين حذو حذوك وشربوا من بئر ثقافتك الكد والجد والحكمة والفلسفة والدستور ..

أيها الغالي الراحل مآثرك باقية في قلوبنا طول العمر ، لن ننساك يا أبا طارق، فأنت الاب والصديق الصدوق والرجل الاستثنائي بي النقابات وأرباب العمل .

رحمك الله واسكنك فسيح جناته …

عن amer shaar

شاهد أيضاً

المفتي الشعار يرعى ويبارك زفاف جماعي بمبادرة اتحاد جمعيات الضنية في قصر الامراء

الشمال نيوز – عامر الشعار أقام اتحاد جمعيات الضنية عقد قران جماعي لشباب وشابات الضنية …