الرئيسية / خاص الشمال نيوز / الأزرق يحسم: ملص لرئاسة بلدية المنية ومطر لرئاسة الاتحاد وعلم الدين “احمل حسامك واتبعني”

الأزرق يحسم: ملص لرئاسة بلدية المنية ومطر لرئاسة الاتحاد وعلم الدين “احمل حسامك واتبعني”

الشمال نيوز – عامر الشعار

وأخير” أسفر حراك النائب عثمان علم الدين بالتنسيق مع منسقية المستقبل وبعض فاعليات المنية والحراك العائلي إلى رسم خارطة طريق حاسمة لتيار المستقبل في تبني ترشيح المهندس حسام ملص لرئاسة بلدية المنية – النبي يوشع والنقيب علي محيش نائبا” لرئيس البلدية كتحصيل حاصل ومقعد ثابت للنبي يوشع ولمحيش منذ عقدين ..

إضافة إلى نسج تسوية مع رئيس اتحاد بلديات المنية السابق عماد مطر وبعض الأعضاء السابقين ، في تحالف جديد محسوم مع المهندس حسام ملص، على ان يصار فيما بعد بحسب العرف والإتفاق ان ينتخب مطر من جديد رئيسا” لاتحاد بلديات المنية ..

النائب عثمان علم الدين الذي شمر عن ساعديه منذ أن حل المجلس البلدي، ولم يمسك العصا بالنص بل دخل في صلب المعركة واضعا” نصب عينيه مصلحة المنية وأهلها اولا” بالتنسيق والتواصل مع امين عام تيار المستقبل الشيخ أحمد الحريري ومنسق المستقبل في المنية الدكتور خليل الغزاوي والتشاور ايضا” مع فاعليات وأركان المنية ، ولكن تحت عنوان “احمل حسامك واتبعني”، كون المهندس ملص يمثل النخب الشبابية ولديه خبرات وباع طويل في الهندسة والبناء والاعمار وخبرات ومتنوعة وعلاقات واسعة مع معظم أركان المنطقة، وهكذا وبعد التشاور والمد والجذر حسم الأمر بإجماع ازرق على المهندس ملص ، ذات التفكير المؤسساتي والانفتاح على الجميع والطموح الواسع تحت عنوان الغد الأفضل يبدأ الآن ، ومن هنا تبدأ حكاية نسج التحالفات وتشكيل اللائحة المؤلفة من ٢١ عضوا” تمثل معظم العائلات والمحاور بحسب العرف المتفق سابقا” …

ومن جهة أخرى بعد ان تعدى عدد المرشحين للانتخابات الفرغية للمجلس البلدي في المنية ٤٢ مرشحا” ، من المفترض أن تشكل لائحة منافسة تدور في فلك النائب السابق كاظم الخير بالتشاور والتنسيق مع الحاج كمال الخير واركان من آل زريقة وبعض فاعليات المنطقة ، ومن المتوقع أن يقع الاختيار على اسم من آل زريقة لرئاسة اللائحة، بانتظار الساعات والأيام المقبلة ..

ويبقى القول أن بعض فاعليات المنية الذين باتوا محرجين أمام شعبيتهم وانصارهم واصدقائهم والأقرباء والانسباء ، حيث انتقلوا من معادلة اصحاب الرأي والقرار والمشاركة في تركيب اللوائح إلى ناخبين من الدرجة الأولى لا أكثر ولا أقل ، وذلك بعد أن حسم المستقبل خياره وتبنى ملص برضى ودعم علم الدين الذي مسك عصا المنية ومشى ..

*المهندس حسام ملص في سطور ..

متحدر من منزل تربوي، مهندس،استاذ مهني وتاجر بناء. شارك المهندس ملص في العديد من الأنشطة السياسية والاجتماعية كما كان له الفضل الى جانب الأصدقاء، والرفاق في العائلة لتأسيس رابطة وديوان آل ملص في العام ٢٠١٧ (رئيسها الاستاذ حسن سعيد ملص).
في ال ٢٠١٤ كانت أول انطلاقته في عالم السياسة ضمن مجموعة غيورة على مصالح العائلة التقت ووحدت الاهداف.كما شارك ملص في اللقاءات الرمضانية(الافطارات) جمعت شمل العائلة على مائدة شهر الخير رمضان.
من ابرز الاحداث التي واكبها ملص مع الرابطة منذ تاسيسها :
حفل اطلاق الرابطة، تأسيس فريق كرة قدم ، حفل تكريم الاطباء العائلة ، التحضير لمستوصف خيري والعديد من اللقاءات والخدمات التي يرعاها ملص انطلاقا من الرابطة.
ملص يؤكد دائما امام زواره على انه يعمل من اجل المصلحة العامة في مدينة المنية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

طرابلس عزك ما مات طرابلس أصلك لبناني (فيديو)

الشمال نيوز – عامر الشعار *اغنية وطنية بعنوان* *طرابلس عزك ما مات طرابلس أصلك لبناني* …