اخبار عكار والشمال

البعريني جال في عكار والضنية وتابع ملفات مطلبية ورعى مصالحة مشمش بحضور جديدة والحمد وفاعليات : ما حدا أكبر من عكّار

الشمال نيوز – عامر الشعار

البعريني: “ما حدا أكبر من عكّار”

كعادته كل أحد، إستقبل النائب وليد البعريني في مكتبه بـ “المحمرة” وفودًا شعبية مختلفة طرحت معه مواضيع خدماتية. واستقبل في هذا الإطار أيضًا بحضور رئيس وأعضاء مكتبه التربوي، وفدًا من مدرسة “الزعرورة” الرسمية تقدّمه المدير عمر أحمد محمد، وجاء لشكره على مساعدته في إعادة فتح المدرسة أمام الطلاب.

البعريني شدّد أمام زواره على أنَّ “المطلوب في هذه المرحلة معالجة كل الأمور بعقلانيّة ووعي وإدراك، تجنّبًا للمخاطر”. وأشار بالمقابل إلى أنَّ أهلنا في عكّار “يستحقون منّا الكثير” و “نحن نسعى بكل استطاعتنا رغم الظروف الصعبة التي لا تخفى على أحد، لنكون إلى جانبكم على الدوام، ولنقدّم لعكار ما تستحق، فعكّار فوق الجميع و (ما حدا أكبر من عكّار)”.

القمامين
ثم انتقل البعريني على رأس وفد إلى قرية “القمامين” في الضنية، ملبيًا دعوة السيد عبدالقادر عيسى رئيس جمعية “إنماء القمامين”، إلى لقاء موسّع تخللته مأدبة غداء جامعة حضرها: النائب سامي فتفت، نائب رئيس المجلس الإسلامي الشرعي الأعلى الوزير الأسبق عمر مسقاوي، قائمقام بشري ربى شفشق،  عضوا المكتب السياسي في تيار المستقبل هيثم مبيض ومحمد صالح، رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، منسقو تيار المستقبل: خالد طه، خليل غزاوي، نظيم الحايك، رئيس صندوق الزكاة في الضنية أسامة علام ، رئيس اتحاد جمعيات الضنية عز الدين صبرا، وحشد من الفاعليات.

عيسى
قدَّم الحفل عمر سليمان رئيس جمعية عاصون الإنمائية وتحدّث صاحب الدعوة عبدالقادر عيسى فرحّب بالحضور في القمامين “بين أوفياء الشهيد رفيق الحريري” وقال: لقاءنا هذا لقاء الأحبة تحت مظلة الشهيد رفيق الحريري والتأكيد على الثوابت الوطنية التي أرساها دولته”.

أضاف:”أرى في جمعتكم هذه عائلة الشهيد رفيق الحريري وفريق عمل متفانٍ لدعم رئاسة مجلس الوزراء وعلى رأسها دولة الرئيس سعد الحريري. في مدرسة رفيق الحريري، تعلّمنا صون الأوطان والدفاع عن الحقوق. لقد اخترنا في الضنية شابًا متفانٍ وأمل الشباب الواعد النائب سامي فتفت، والنائب وليد البعريني يا رجل عكار، يا أبا الفقراء، أنت لا تشبه أحدًا ولا أحد يشبهك. معالي الوزير عمر مسقاوي تتجسد فيك كل صفات العدل والكرامة”.

وتابع “دولة الرئيس سعد الحريري أعطِ أوامرك إلى كل من يعنيهم الأمر بين الوزارات ليُفرجوا عن حقوقنا المغيبة من حيث الإنماء المتوازن ونقدر لك دورك الوطني والإنمائي والإقتصادي ونحن بحاجة إلى مركز خدمات إنمائية ومستوصف صحي ونتعهّد بتقديم قطعة أرض لهذه الغاية كمت نود الحصول على علم وخبر من قائمقام الضنية لتأجير المباني التي نملكها بشكل قانوني”.

البعريني
ثم تحدَّث النائب وليد البعريني قائلاً:”أهلنا في القمامين، أعبّر عن سعادتي بينكم فنحن منطقة واحدة وأهل لن تفرقنا شيء حتى لو فرقنا قانون الانتخاب فالمعاناة واحدة ونحن مع الصديق سامي فتفت يدًا بيد، مطالبنا نسعى إليها، بتوجيهات الرئيس سعد الحريري. الظروف العامة كلكم تعرفونها وإن شاء الله تمر المرحلة وتعود المسيرة بشكل طبيعي وتأتي مفاعيل سيدر، وتسكون لنا حصتنا في الضنية وعكار وكل الشمال”.

فتفت
وقال النائب سامي فتفت:”النائب الناجح هو مزيج بين أحمد فتفت ووليد البعريني. نحن في خدمة أهلنا دائمًا، وقد خضنا انتخابات ووعدنا وعودًا ونحاول التلبية قدر المستطاع. جرّبوا منع المياه عنا ومنع مشروع سد بريصا. من القمامين نقول: “ما حدا بيقدر يوقف عنا المي”، وما وعدنا به، سنفي به إن شاء الله”.

مسقاوي
الوزير الأسبق عمر مسقاوي قال:”ننظر معكم نظرة إلى المستقبل بكل حماس ونبض هذه بلدة مباركة تحتضن كل هذا الجمال وننظر إلى تطوير هذه المنطقة. وشكرا لأخينا عبدالقادر عيسى الذي يتخطى كل الصعوبات لصالح منطقته وأهلها. وعلى الدولة أن تنظر إلى هذه المنطقة وتنميها

مصالحة مشمش

وفي القاعة العامة بـ “بلدة مشمش”، رعى النائب البعريني مصالحة عائلية بين “مصطفى جبر عيشة” و “محمود جبر عيشة” على خلفية إشكال مسبق، بحضور رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة، اللواء الركن المتقاعد سعد الله الحمد، المفتي الشيخ زيد زكريا ممثلاً بالشيخ خالد اسماعيل،  العقيد ميلاد طعوم ممثلاً العميد كرم مراد، منسق عام عكار في تيار المستقبل خالد طه، مستشار الرئيس سعد الحريري لشؤون عكار خالد الزعبي، الشيخ  رياض ديب الضاهر أبو زيدان،  رئيس قسم محافظة لبنان الشمالي لقمان الكردي، رئيس اتحاد بلديات جرد القيطع عبدالإله زكريا، رئيس اتحاد بلديات عرقا الأثري وليد حدارة، رئيس بلدية مشمش محمد علي بري، رئيس بلدية وادي خالد هيثم الحمد ، رئيس بلدية مشمش السابق محمد عمر بركات، رئيس بلدية فنيدق السابق أحمد عبدو البعريني ، رئيس بلدية بيت يونس السابق فوزي محمود، نائب رئيس بلدية مشمش أحمد السوقي، منسق قطاع الاغتراب في تيار المستقبل عكار عادل بركات، مسؤول الدائرة الغربية لتيار المستقبل في ملبورن استراليا خالد السوقي والناشط الاجتماعي المغترب في استراليا شمس حمزة المحاميين محمد حافظة ومحمد حسين البعريني ، وفد من آل علم الدين ،رؤساء بلديات ومخاتير ورجال دين وفاعليات مختلفة.

قدّم للقاء المصالحة مدير ثانوية مشمش مصطفى أبو زيد.

بري
وقال رئيس بلدية مشمش محمد علي بري “شكرًا لكل من حضر وكل من شارك في حصول هذه المصالحة”.

البعريني
واعتبر النائب وليد البعريني أننا “نجتمع على الصلح وفتح صفحة جديدة ليتلاقى الجميع في البلدة الواحدة والعائلة الواحدة. مشمش بلدة مهمة في منطقتنا وهذا التلاقي نحتاجه على مستوى لبنان. والمطلوب منا البحث عن حلول بنوايا صافية ومسؤولية مشتركة. الرئيس سعد الحريري أمّن حل لموضوع المحروقات بالعقلانية وهكذا بكل أزمة نستطيع إيجاد حلول بالروية، المهم عدم تسجيل النقاط على بعضنا وأن لا تدار الأمور بالشائعات، فالحكمة مطلوبة اليوم ودائمًا، وتحية كبيرة لكل من سعى بالصلح ولكل من تجاوب معنا”.

جديدة
وحيّا رئيس دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار الشيخ مالك جديدة النائب وليد البعريني وأهالي مشمش وقيادة الجيش وكل الحضور وقال: “علينا أن نعمل على إطفاء كل الفتن التي لا تخدم إلا الشيطان وتمزّق الأمّة. هذا لقاء خير يحبه الله ويحبه رسوله فبارك الله بكل من سعى به”.

هذا وشارك البعريني أيضًا في العديد من المناسبات ولبّى دعوات مختلفة في المنطقة، كما شارك أمس وعقيلته في حفل زفاف النائب طوني فرنجية في زغرتا.

تحرير: مايز عبيد
تصوير: عامر عثمان
المصدر: مستقبل ويب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى