الرئيسية / عكار نيوز / سليمان وطارق وطلال المرعبي افتتحوا ملعب “غصوب” في وادي خالد: سندعم الرياضة

سليمان وطارق وطلال المرعبي افتتحوا ملعب “غصوب” في وادي خالد: سندعم الرياضة

الشمال نيوز- عامر الشعار

سليمان وطارق وطلال المرعبي افتتحوا ملعب “غصوب” في وادي خالد: سندعم الرياضة

برعاية الوزير والنائب السابق طلال المرعبي والنائب طارق المرعبي وبمباركة النائب محمد سليمان أفتتح في بلدة الخطبة في وادي خالد ملعب غصوب الرياضي الجديد، بحضور النواب محمد سليمان وطارق المرعبي والوزير السابق طلال المرعبي والنائب السابق جمال إسماعيل وعدد من ممثلي الأحزاب والتيارات وشخصيات بلدية واختيارية ووجهاء وفعاليات المنطقة.

بداية الحفل كانت مع النشيد الوطني اللبناني ومن ثم كلمة ترحبية ل صاحب الدعوة ومدير ملاعب غصوب السيد غصوب حسين رحب فيها بالشخصيات المشاركة والمدعويين وشاكراً كل من قدم له المساعدة في أنجاز هذا الملعب وخص بالذكر النائب طارق المرعبي ووالده الوزير السابق طلال المرعبي والنائب محمد سليمان.

النائب طارق المرعبي

شكر النائب طارق المرعبي السيد غصوب حسين على مبادرته بأفتتاح هذا الملعب، وشدد على ضرورة دعم الرياضة وتسليط الضوء على الرياضيين وأكد أن العمل جاري لإنماء عكار في كل المجالات ،وكشف المرعبي عن وجود العديد من المشاريع الرياضية والشبابية والثقافية مع أقتراب تفعيل مؤتمر سيدر .

وأكد وقوف الرئيس الحريري الى جانب أي مشروع وعمل يخدم أهل عكار والعكاريين.

النائب محمد سليمان

عضو كتلة تيار المستقبل النائب محمد سليمان رحب فيها بالحضور وبارك لصحابه “غصوب حسين” محيياً جهوده وخطوته بأنشاء ملعب الرياضي وداعياً وزارة الشباب والرياضة لتحمل مسؤولياتها من ناحية وضع خطط وتطوير الرياضة على صعيد عكار.

وفي السياسة تطرق سليمان ل قضية العميل عامر الفاخوري واعتبر أن كل من تآمر على هذا الوطن هو خائن يجب مُحاكمَتُه و إنزال أشد العقوبات فيه ، كي يكون عبرةً لكل من تُسول له نفسه التعامل مع العدو والمحاولات بتهريب بعض العملاء أو منحهم أحكام مُخففة أو تسهيل دخولهم تحت شعار ” المبعدين قسراً ” هوتشجيع على العمالة و تآمرٌ جديد على الوطن.

وفي الوقت الذي تُعالجُ فيه ملفاتُ العملاء، هناك أمهات تبكي أبناءها ونساءٌ ثكلى تبكي على أزواجها و هناك شباب مازالوا قيد التوقيف منذ زمنٍ طويل دون محاكمات .

هؤلاء الموقوفون الذين أطلق عليهم تسمية ” الموقوفين الإسلاميين ” ،جرى توقيفهم على الشُبهة فأين العدل في توقيفهم.

ربما لأنهم إسلاميون و لأننا في ظِل عيش مُشترك مُذيف بقيت مِلفاتُهم في الأدراج ،أما العملاء كان لهم بكل وقاحة من يُدافع عنهم ويسعى للعفو عنهم .

إننا نقولها و بكل جُرأة ، يجب الإسراع بمحاكمة الموقوفين الإسلاميين محاكمةً عادلة ، فمن تثبُت إدانَتُه فليحاكم

و من تثبُت براءته فليُطلق سراحه ، لأن الظُلم لا يرضى فيه العباد و لا ربُ العباد .

في الختام ، شكر سليمان كل القيمين على هذا الصرح وأعلن عن أطلاق الدورة الرياضية الأولى بأسم دورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري وفاءً له وأستكمالا لمشروعه الذي يقوده دولة الرئيس سعد الحريري.

النائب والوزير السابق طلال المرعبي

الوزير والنائب السابق طلال المرعبي أكد على وقوفه الى جانب أهالي وادي خالد مستذكراً الرئيس الشهيد رفيق الحريري ووقوفه الى جانب أهلها وأعطأئهم الجنسية وطالب النواب بأستكمال هذا الملف الذي يعتبر حق ل أبناء وادي خالد ل يتساوا مع أبناء وطنهم.

كما طالب المرعبي وزارة التربية بدعم ساعات الرياضة في المدارس الرسمية خصوصاً أن بعض المدارس تفتقد ل مدرسين رياضه وحصص الرياضة.

ونوه بدور الرئيس سعد الحريري الذي يولي منطقة عكار ووادي خالد أهمية خاصة وهو يعمل لتحسين أوضاع الشباب وهذا ما جعله يختار نخبة من الشباب المسؤولين والكفؤيين والذين يسعون لخدمة عكار وأهلها.

ورفض المرعبي منطق التعصب الديني الذي يستخدمه ل بعض لأستجرار الشارع الى الفتن والمشاكل والتجاوزات.

وأستنكر أستقبال المتهم والمتعامل الإسرائيلي مطالباً الدولة بالتشدد بملاحقتهم.

وألقيب كلمة للمناسبة بأسم اتحاد بلديات وادي خالد ألقاها نائب رئيس الأتحاد الشيخ أحمد الشيخ و كلمة لمخاتير وادي خالد ألقاها المختار مروان الوردي وكلمة بأسم الرياضيين في عكار ألقاها الأستاذ رائد حنا و جميعهم شددوا على أهمية دعم الرياضة في عكار وضرورة وضع خطة ل تحسين وضع الفرق وطالبوا المسوؤلين بالعناية بهذه المحافظة وأعطائها حقها بالدخول الى البطولات الرسمية والدولية.

وفي ختام الحفل تم قص شريط الأفتتاح وجال الحضور في الملعب .

تحرير: مايز عبيد

تصوير: عامر عثمان

عن amer shaar

شاهد أيضاً

المحافظ اللبكي يذكر بالتعميم الصادر عن وزيرة الداخلية والبلديات ريا الحسن

الشمال نيوز – عامر الشعار عكار – في اطار الاليات الادارية واللوجستية للانتخابات البلدية والاختيارية …