الرئيسية / خاص الشمال نيوز / عائلة الحاج حسين شحادة تسامح القاتل قبل دفنه ولقاء تسامح يجمع مفتي جبيل وروحيين وفاعليات في القرنة عكار

عائلة الحاج حسين شحادة تسامح القاتل قبل دفنه ولقاء تسامح يجمع مفتي جبيل وروحيين وفاعليات في القرنة عكار

الشمال نيوز – عامر الشعار

تحولت قضية مقتل المغفور له الحاج حسين شحادة في حادث سير مروع على اوتوستراد جبيل على يد شاب من آل خالد من منطقة جبيل، إلى قصة إنسانية فيها من الايمان بقضاء الله وقدره ما يكفي وفيها كل التسامح ، من قبل هذه العائلة وابناء بلدة القرنة عكار ..

هذه الحالة لم تكن الأولى ولا الاخيرة في القرنة عكار أو في المناطق العكارية الأخرى ، لكنها تحمل في طياتها كل الانسانية والطيبة والايمان ..

فأمس الأول صدمت سيارة مسرعة بقيادة شاب من آل خالد المغفور له الحاج حسين شحادة على اوتوستراد جبيل، الذي توفي على الفور ، وقد حضرت الأجهزة الأمنية المختصة واوقفت القاتل، آلا ان المفاجئة الانسانية كانت اسرع من التوقيف ..

لكن بمسعى من ابن شقيق المغفور له الشيخ علي شحادة والمختار محمد زكريا ( ابو رباح ) بادرت العائلة وفاعليات المنطقة الى إطلاق سراح الشاب واسقاط الحق، قبل تشييع المغفور له الحاج شحادة ..

هذه المبادرة الطيبة لاقت كل الاستحسان عند عائلة القاتل وابناء جبيل والأب حردان وآل خالد وعون الذين حضروا الى القرنة برفقة مفتي جبيل الشيخ غسان اللقيس لتقديم واجب العزاء في القرنة عكار، حيث كان في استقبالهم المفتش الديني في عكار الشيخ خالد اسماعيل ممثلا سماحة المفتي زيد بكار زكريا (الموجود خارج البلاد) والشيخ هارون الحاج وابن شقيق المغفور له الشيخ علي شحادة ومختار بلدة القرنة محمد زكريا (ابو رباح) وفاعليات بلدية وإختيارية ووجهاء المنطقة ..

وكانت مناسبة رحب فيها الشيخ خالد اسماعيل بالمعزيين واكد على أهمية وضرورة التسامح بين الجميع مسلمين ومسيحيين..

كما واثنى المفتي اللقيس والأب حردان على مزايا هذه العائلة الكريمة وابناء القرنة وكل ابناء عكار الذين هم عنوانا” للتسامح .. شاكرين لهم هذه المبادرة الانسانية ..

عن amer shaar

شاهد أيضاً

غداء عكاري جامع بمناسبة زفاف الشاب عبدالقادر أبو عريضة على الجامعية فاطمة رشيد إسماعيل في مطل الوديان حرار

الشمال نيوز – عامر الشعار بدعوة من الاستاذ المربي منذر أبو عريضة والحاج رشيد إسماعيل …