الرئيسية / اقتصاد / أخبار اقتصادية / يمق ترأس اجتماعا لمتعهدي الأشغال واستقبل قيادة درك الشمال وإدارة المرفأ وتفقد دار العجزة في ابي سمراء

يمق ترأس اجتماعا لمتعهدي الأشغال واستقبل قيادة درك الشمال وإدارة المرفأ وتفقد دار العجزة في ابي سمراء

الشمال نيوز- عامر الشعارمحمد سيف 2019/8/15
يمق ترأس اجتماعا لمتعهدي الأشغال واستقبل قيادة درك الشمال وإدارة المرفأ وتفقد دار العجزة في ابي سمراءترأس رئيس بلدية طرابلس الدكتور رياض يمق في مكتبه في القصر البلدي اجتماعا لمتعدي الأشغال في المدينة، لاسيما الإشارات الضوئية بمشاركة أعضاء المجلس البلدي ورؤساء المصالح والدوائر في البلدية.
حضر الاجتماع، نائب الرئيس المهندس خالد الولي، رئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي المهندس جميل جبلاوي، رئيسة مصلحة الهندسة المهندسة عزة فتفت، رئيس مصلحة الشؤون الإدارية نواف علي، رئيس دائرة المجاري المهندس أكرم الحاج حسين. وعن الشركة المتعهدة، حضر المهندس هشام حشيشو، حسين هرموش، المهندسة ديما شحادة، مستشارة السير في البلدية الدكتورة نيفين عباس، الاستشاريين المهندس حازم بابتي والمهندس رولان زخور. وعن الشركة التي أعدت الدراسة sets حضر المهندس رواد سلامة.
تركز الحديث على ضرورة استكمال الاعمال في مشروع الاشارات الضوئية.
بداية، عرض المهندس رواد سلامة وشركة ABT بعض العراقيل التي واجهت المتعهد “خلال مرحلة تنفيذ، وما أُنجز من اعمال حتى اليوم، من أجل تفاديها في المستقبل” .
ثم تطرق سلامة الى “سبب تأخر انتهاء الأعمال على تقاطع البحصاص، علماً أن من ينفذها حالياً هو شركة جهاد العرب”.
واتفق الحضور على “ضرورة استكمال الأعمال بأسرع ما يمكن”. وقال سلامة :” اننا لم نلحظ انخفاضاً جليّاً لازدحام السيارات الذي يشهدها هذا التقاطع حالياً إلا بعد انتهاء الأشغال عليه ومن ضمنها تركيب الإشارات الضوئية وتشغيلها، كذلك بالنسبة لكل تقاطعات الاخرى، التي يشملها المشروع”.
ثمّ تحدث الرئيس يمق، عن موضوع الاعتراضات وصرخة الناس على” “تصميم تقاطع النيني”.
فأوضح المهندس سلامة “أن المشكلة الاساسية بمخالفة السيارات الآتية من وراء مؤسسة فاپ، وسيتم منعهم بشكل نهائي من المرور من هذا المسرب والاستعاضة عنه بممر قصير يسمح لهم بالوصول الى وجهتهم بطريقة آمنة، وبالتالي سيعاد الى تقصير الفاصل الاسمنتي الذي يفصل ال u-turn عن المسرب الذي يذهب باتجاه المعرض، وذلك بعد انتفاء الحاجة الى تطويله ومنع المخالفين نهائيا من الالتفاف من وراء الفاپ مباشرة”.
وفي الختام توافق المجتمعون على” ضرورة تعويض فترات توقف الأعمال لأسباب عدة منها فترة الاعياد وفترة طرح الثقة، واعادة جدولة الأعمال والتنسيق بين الشركة المتعهدة الإشارات والشركات المتعهدة الاخرى والبلدية من أجل الاسراع بانهاء المشروع”.قيادة قوى الأمن الداخلي في الشمال
واستقبل يمق أيضا، وفدا من قيادة قوى الأمن الداخلي في الشمال تقدمه قائد منطقة الشمال لقوى الامن الداخلي العقيد يوسف درويش وقائد سرية درك طرابلس العقيد عبد الناصر غمراوي.
هنأ الوفد “الدكتور يمق بانتخابه رئيسا للبلدية” ، كما قدم التهاني ب”عيد الاضحى المبارك”، وتطرق الحديث الى “أوضاع طرابلس لاسيما مشكلة المخالفات وعجقة السير”.إدارة مرفأ طرابلس
وكذلك التقى يمق وفدا من إدارة مرفأ طرابلس، ضم مديره الدكتور أحمد تامر ورئيس الدائرة الفنية المهندس عبدالرحمن هاجر. وتحدث تامر، مهنئا بالعيد، ومقدما التهاني بانتخابه لرئاسة البلدية، وعرض “انجازات المرفأ والمشاريع المستقبلية لاسيما الأموال المخصصة من بنك التنمية الإسلامي للطرق والجسور حول المرفأ” ، ووضع تامر “إمكانيات المرفأ بتصرف البلدية”.مركز الخدمات الاجتماعية-مأوى العجزة في ابي سمراءوكان رئيس بلدية طرابلس الدكتور يمق قد زار متفقدا مركز الخدمات الاجتماعية – مأوى العجزة في أبي سمراء، يرافقه أعضاء المجلس البلدي باسل الحج، احمد البدوي، وقيادة شرطة البلدية، وكان في استقباله، مدير المركز الدكتور مصطفى الحلوة وكل أعضاء مجلس الجمعية واللجنة النسائية الداعمة.
في البداية، رحب الدكتور الحلوة ب”الرئيس يمق والوفد المرافق” ، وتطرق إلى تاريخ المركز وتقديماته، فقال :” تاريخ الصرح منذ 1917، وتأسيس الجمعية في العام 1951، ومنذ ذلك والوقت وهو يقدم
خدمات للمجتمع الطرابلسي والشمالي، ويتلقى مساهمات من أفراد ومؤسسات رسمية وخاصة وبلدية طرابلس من ضمنها”.
اضاف:” نرحب بكم في رحاب هذا الصرح باسم مجلس الإدارة والهيئة النسائية الناشطة في تأمين مداخيل لأهلنا العجزة، وتطوير المؤسسة، بدأنا بأربعة غرف واليوم تحولنا إلى 11 مؤسسة للخدمات الطبية والإنسانية في عدة طبقات، واليوم جاء المصري وقدم طابقا متكاملا لعمل الخير، وهذه المؤسسات ستستمر برعاية بلدية طرابلس وجهودكم الخيرة”.
من جهته، قال يمق :” لاشك، ان علاقة البلدية بالمؤسسة منذ القدم، وعلاقتي الشخصية منذ أكثر من 20 عاما، كنت اطبب المرضى، وكان ولا يزال هذا المركز فاعلا ويقدم خدمات انسانية وطبية لكبار السن، وكان يتطور بإستمرار، وكان التعاون مثمرا لمصلحة النزلاء من كبار السن، وبوجدكم نأمل استمرار التقدم والمطلوب الإهتمام بكبارالسن كما الإهتمام بصغار السن، وانتم تغلقون ثغرة مهمة نيابة عن البلدية وعن الدولة أيضا، بحيث ان وزارتي الصحة والشؤون الاجتماعية مقصرتنا في أداء واجباتهما لاسيما في طرابلس، وان شاء الله سيكون لنا موقفا داعما ومطالبنا بضرورة إتمام تقديمات الوزارتين في المدينة، وهذا الأمر يتم الا مع وجود بلدية ساهرة، من جهتنا نقبل بالنقد البناء لتصحيح الآداء، وبدعمكم من خلال النصح والكلمة الطيبة ننجح”.
أضاف :” في موضوع النفايات، طرابلس المدينة الوحيدة في لبنان التي ليس لديها مشكلة في النفايات، وشوارعها نظيفة، انظروا إلى مدن وقرى الأقضية الشمالية المجاورة النفايات تتكدس في شوارعها وفي ساحاتها العامة والخاصة، وبالمناسبة، هناك مشكلة في اختيار المكان الذي سيكون مكبا لنفايات هذه الاقضية في جبل تربل، من جهتنا كبلدية مسؤولة عن صحة وسلامة أهلنا في طرابلس نرفض هذا المكب اذا كان يؤثر على سلامة المياه الجوفية التي تتغذى منها طرابلس، فصحة ابنائنا خط أحمر ولن نقبل بأن يكون المكب المقترح مصدرا للاوبئة والأمراض، وعلى الدولة ووزارة البيئة ان تأخذ بعين الاعتبار هذه المسألة، لأن سلامة البشر أهم من التنفيعات والسمسرات، ونحن لنا ملء الثقة برئاسة الحكومة ووزارة البيئة ونعلم مدى الحرص على سلامة الناس في محيط المكب وفي طرابلس، ونحن بدأنا بالفرز من المصدر وعلى جميع المدن والقرى البدء بعملية الفرز من المصدر، وهذا يخفف من كمية النفايات، ويقلل من حجم هذه المشكلة”.
بعد ذلك، جال يمق والحلوة مع الحضور، في أرجاء دار العجزة والأقسام الجديدة، حيث قدم عناصر الشرطة البلدية الحلويات لكبار السن والمرضى بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

بلدية طرابلس والإتحاد العربي للمرأة المتخصصة افتتحا سوق البضائع المستعملة والجديدة لذوي الاحتياجات الخاصة

الشمال نيوز- عامر الشعار محمد سيف 2019/8/17 بلدية طرابلس والإتحاد العربي للمرأة المتخصصة افتتحا سوق …