الرئيسية / خاص الشمال نيوز / حلم الجد الأكبر يتحقق في تلمعيان بحفيديه الطبيبين خالد وأحمد محمد المصري

حلم الجد الأكبر يتحقق في تلمعيان بحفيديه الطبيبين خالد وأحمد محمد المصري

الشمال نيوز – عامر الشعار

يفتخر عميد آل المصري الحاج خالد المصري والد رئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري بحفيديه الدكتور خالد محمد المصري والدكتور أحمد محمد المصري بتخرجهما (خالد طبيب في جراحة العظم وزوجته خديجة عبدالحميد الحسن صيدلية ) و (احمد في طب الاسنان) ، اللذان عادا امس الاول من بلاروسيا الى بلدتهما تلمعيان في سهل عكار ..

حيث احتفل أهالي البلدة والأهل والأصدقاء بعودة الطبيبين الناجحين إلى أحضان والدهما حاملان شهادتي الطب بتفوق وتميز ونجاح .

قصة خالد وأحمد ليست جديدة بل جاءت نتاج الجد الكبير ، الذي ولد والطموح وطلب العلم في قلبه وفي وجدانه .. الجد الحاج خالد المصري هذا الرجل الثمانيني عميد هذه العائلة، رفيق الأرض والتربة ، هذا الفلاح الكادح والمزارع الطيب، الذي واكب أبنائه الثلاثة عشر منذ أكثر من خمسين عاما” وحثهم على التعليم وتحصيل العلوم والشهادات مع حثهم على التمسك بالارض والزراعة وحبهم لكل الناس ..

وفعلا” تحقق حلم هذا المزارع الطيب ، وحقق كافة أبنائه هذا الحلم في تحصيل الشهادات العليا ولكن بشكل نسبي بين ولد وآخر، واليوم الابن الاكبر محمد المصري ( رئيس اتحاد بلديات سهل عكار) والد الطبيبين خالد وأحمد والجامعي الشاب عبدالرحمن ) .. اضافة الى المهندس أحمد المصري أحد أكبر مدراء شركة فورد في العالم ( كندا ) ..

الدكتور علي المصري طبيب قلب مميز في عكار والشمال، وله الفضل في تشجيع خالد وأحمد والعمل على تعليمهما في بلاروسيا ..

ومحمود المصري رفيق والده في الزراعة واخصائي في الزراعة والميكانيك ..

اضافة الى عائلات نموزجية يعملون في قطاعات مختلفة …

نعم الولد سر ابيه بحسب ما قال رئيس بلدية تلمعيان ورئيس اتحاد بلديات سهل عكار محمد المصري: أنه متعلق بالوالد الذي هو المثل الأعلى الذي كان يحرص ان يعلمنا في مدارس خارج البلدة ، لأنه كان يؤمن بأن العلم هو اقوى سلاح ، حب الأرض والزراعة عنوانه ..

نحمد الله اننا نعمل اليوم في البلدية وتشجيع التعليم الرسمي ، لأن الاستثمار في التعليم هو أهم شيء عندنا كبلدية واتحاد ..

وكل هذا بفضل الله وتربية ابي وامي الذين افتخر بهما ..

وشكر المصري كافة الذين هنأووه بنجاح نجليه خالد وأحمد وتمنى لهما طريق وسبيل النجاح في سبيل الخير لكل الناس ..

ويبقى القول أن فرحة الجد لا توصف وهو يرى حلمه يتحقق في حفيديه خالد وأحمد وقبلهما في أولاده المميزين .. ويبقى أيضا” حبه لأولاده وأحفاده يساوي حبه للزراعة وملح الأرض..

عن amer shaar

شاهد أيضاً

تظاهرة رسمية واجتماعية واعلامية في عشاء جنة المحبة بضيافة ريما جلول الحسيني في طرابلس

تظاهرة رسمية واجتماعية واعلامية في عشاء جنة المحبة بضيافة ريما جلول الحسيني في طرابلس.. الشمال …