الرئيسية / ثقافة وفنون / اشراقة أمل في قاعة احمد درويش في جبل محسن

اشراقة أمل في قاعة احمد درويش في جبل محسن

الشمال نيوز – عامر الشعار

طريق جديد للأدب والثقافة، شُرعت أمامه أبواب #قاعة_المهندس_أحمد_درويش في ساحة الأميركان- #جبل_محسن، بأول أمسية ثقافية شعرية “اشراقة أمل” دعت اليه جمعية “الدار العالي” ومنتدى “ريشة عطر”، وسط حضور شعراء، مشايخ، روؤساء جمعيات، وفعاليات ثقافية وأدبية من أبناء جبل محسن وطرابلس.
بدأت الأمسية بالنشيد الوطني اللبناني قدمته الأديبة فيفيان دحدح سابا.
تلاها كلمة جمعية #الدار_العالي ألقتها رئيسة الجمعية السيدة أليسار بركات درويش رحبت فيها بالشعراء والحضور شارحة عن “المعنى الثقافي والاجتماعي لتأسيس القاعة”، ومؤكدة “الأحقية بالفرح والعيش ولو لبعض اللحظات والأوقات المليئة بالفن والأحلام والمسروقة من زحمة الحياة ومشاكلها.”
وختمت: “يحق لنا اشراقة أمل من هذا المنبر مع منتدى ريشة عطر، ولتأخذ الثقافة دورها في ترسيخ التعايش بين كافة أطياف المجتمع، ونشر العلم والثقافة تبدأ من كلمات قصائد شعراء الأدب الراقية، ولمسات أنغام الطرب على العود.”
وأما كلمة منتدى ريشة عطر ألقتها السيدة فيفيان مراد عاقلة منوهة بالدور الذي يلعبه المنتدى في التواصل مع الجمعيات من كل المناطق اللبنانية، مبدية أهمية التواصل مع الجمعيات ومنهم جمعية الدار العالي.
تواكب على قراءة القصائد التي تنوعت بين الغزل والوطنية الشعراء: أسعد المكاري، لودي الحداد، محمد سقر وسعد الدين شلق. كما عزف على العود الشاب الموهوب علي سلمان.
ولريشة الفنان التشكيلي عمران ياسين لوحة من وحي المناسبة قدمها لرئيسة جمعية الدار العالي السيدة أليسار بركات عقيلة النائب الدكتور علي درويش، لتوزّع بعدها الدروع التقديرية.

عن amer shaar

شاهد أيضاً

يسأل الزهر بدلل من الأجمل لارا أو أختها يارا”

الشمال نيوز – عامر الشعار الأديبة الإعلامية هيفاء الأمين قصيدة: ” يسأل الزهر بدلل من …